تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية توفر لقاح الانفلونزا الموسمية قبل دخول الشتاء

​تزامناً مع دخول فصل الشتاء وفي إطار جهودها الحثيثة لتوفير رعاية متكاملة تقوم على تقديم سبل الوقاية أولاً أمنت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بجميع مستشفياتها في العليا والريان والقصيم لقاح الانفلونزا الموسمية وذلك سعياً لتجنب الإصابة بها خلال هذا الموسم.

حيث أوضح الدكتور محمد حلواني الطبيب العام بالمجمع الطبي بالعليا التابع للمجموعة أن هذه التطعيمات وقائية ضد حدوث الانفلونزا اذ تحمي الجسم من مضاعفاتها وينصح بأخذها مع بداية فصل الشتاء خاصة لكبار السن والمصابين بأمراض تنفسية مزمنة كالتهابات القصبة الهوائية المزمنة والربو والمصابين بالأمراض القلبية والمصابين بأمراض الكلية والكبد المزمنة وايضاً مرضى السكر. كما نصح د.حلواني بأخذ هذه التطعيمات قبل السفر للمناطق الباردة أو الحج أو العمرة بعد استشارة الطبيب، وهذه التطعيمات تتم عن طريق حقنة العضل وتمتد فائدتها لمدة سنة كاملة وتصل نسبة حمايتها للشخص من فيروس الانفلونزا الى نسبة عالية جداً .

وقال د.محمد حلواني أن هذه التطعيمات تعطى لكل الفئات العمرية ويمكن اعطاؤها لمرضى الفشل الكلوي ومرضى نقص المناعة والاطفال من عمر ستة شهور فما فوق وكذلك لكبار السن والمقعدين ، وأضاف قائلاً: إن أخذ تلك التطعيمات لم يقتصر على تلك الفئات العمرية فقط بل تمتد أهميته إلى النساء الحوامل وجميع أفراد الأسرة، كما أنها ضرورية للأشخاص الآخرين الذين لهم اتصال مباشر بالأفراد الأكثر عرضة لمضاعفات المرض، مشيراً إلى تلك أن الفترة الحالية هي أفضل فترة لأخذ التطعيمات الموسمية اللازمة للإنفلونزا لمزيد من الوقاية خاصة في ظل انتشار الأمراض المعدية التي يسهل انتقالها في هذه الفترة من العام.

واختتم تصريحه بقوله : أن التطعيم يعد أفضل طرق الوقاية من مختلف الأمراض على الإطلاق حيث أن التطعيمات واللقاحات الوقائية المختلفة خاصة لقاحات الإنفلونزا الموسمية أصبحت ضرورة طبية ملحة وذلك للوقاية من الأمراض الموسمية وأصبحت أهم الإجراءات الطبية الوقائية التي لا بد أن يتخذها الشخص لتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة والمنتشرة في المجتمع. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016