تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


القصيم تشهد أول عملية زراعة قرنية بمستشفى د.سليمان الحبيب

​أجريت بمستشفى د.سليمان الحبيب أول عملية زراعة قرنية بمنطقة القصيم لفتاة في عامها الثالث والعشرون كانت مصابة بالقرنية المخروطية مما أدى إلى تدني شديد في القدرة البصرية لديها وأعاقها عن ممارسة حياتها بشكل طبيعي ، هذا ما ذكره الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن الطرباق استشاري طب وجراحة العيون بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم والحاصل على الزمالة البريطانية .

والذي أضاف قائلاً : خضعت المريضة لعدداً من الفحوصات التشخيصية التي شلمت تحديد طبوغرافية القرنية وتضاريسها لتحديد مدى ضعف النظر لديها نتيجة إصابتها بالقرنية المخروطية . إذ أوضحت نتائج تلك الفحوصات حاجتها إلى زراعة القرنية، وهو ما حدا بنا اتخاذ قرار إجراء العملية التي تكللت وبحمد من الله بالنجاح.

وأشار الدكتور الطرباق إلى أن تلك العمليات تحتاج لمستشفيات وغرف عمليات مجهزة بشكل خاص بحيث تحافظ على العين أثناء العملية وتمنع التأثير على حساسيتها ، إضافة إلى ضرورة توافر كوادر طبية وتمريضية مؤهلة قادرة على تنفيذ كافة خطوات العملية بدقة ومهارة وهذا ما هو متوفر لدى مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

يذكر أن الدكتور عبدالله الطرباق عمل استشارياً لطب وجراحة العيون بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لفترة طويلة وأجرى أكثر من 1500 عملية زرع قرنية جزئي وكلي ، إضافة إلى 8.000 عملية ناجحة لإزالة الماء الأبيض بالأشعة الصوتية (الفاكو) علاوة على 5.000 عملية ليزك ، وله ما يزيد عن 30 بحثاً علمياً تم نشرها في العديد من المجلات العلمية العالمية والعربية المتخصصة في طب وجراحة العيون.​

جميع الحقوق محفوظه 2016