تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


أمريكية تخضع لجراحة ميكرسكوبية لاستئصال ورم بالعين بالمركز الطبي الجامعي بالبحرين

​​نجح فريق طبي متخصص بالمركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله بالبحرين في إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم بعين مريضة أمريكية وإنهاء معاناتها بشكل تام، إذ حظيت الجهود الطبية بثناء وإشادة كبيرة من المريضة لاسيما بعد الجراحة التجميلية التي أعقبت استئصال الورم.

وقالت الدكتورة ندى اليوسف استشارية طب وجراحة العيون بالمركز رئيس الفريق الطبي المعالج أن المريضة راجعت المركز وهي تعاني من تورم مزعج بين زاوية العين الداخلية والأنف ، وهو ما أثر كثيراً على الجوانب الوظيفية للعين وكذلك على المظهر الخارجي للمريضة مما أصابها ببعض الضيق والقلق المستمر.
وتابعت الدكتورة اليوسف بقولها: تم إخضاع المريضة إلى تشخيص دقيق بالتصوير الطبقي المقطعي CT Scan  والذي أوضح حجم ومكان الورم ، ومن ثم تم مناقشة المريضة في الخطة الجراحية والعلاجية وتم تجهيزها لإجراء جراحة ميكرسكوبية دقيقة لاستئصال هذا الورم.

ونوّهت استشارية طب العيون إلى أن الفريق الطبي نجح بفضل الله في استئصال الورم بشكل كامل، وتم إرساله للمختبر لإجراء الفحص عليه، وتبيّن أنه من النوع الحميد، وأشارت د.اليوسف إلى أن المريضة خضعت أيضاً لعملية تجميلية بالعين للقضاء على آثار استئصال الورم.

من جانبها عبّرت المريضة الأمريكية ليندا عن انبهارها بمستوى الرعاية الصحية  المتطور جداً في المركز الطبي الجامعي، إضافة إلى الاحترافية في الأداء التي لمستها من كافة أفراد الطاقم الطبي والتمريضي، وقالت: لم أكن اتخيل أن نتائج التدخل الجراحي ستكون بهذا التميّز وتلك الدقة، حيث كنت اتخوف من الندبات التي ستنتج عن استئصال الورم، ولكن مهارة وخبرة الفريق الطبي المعالج برئاسة الدكتورة ندى اليوسف واستشاري التخدير نجحت في عدم وجود أية آثار لهذا الإجراء.
وتابعت ليندا قائلة: بلا شك كانت تجربة العلاج في المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله بالبحرين، تجربة موفقة وممتعة، تكللت بنجاح كبير، ووجهت شكرها الكبير لكافة مسئولي ومنسوبي المركز.

يشار إلى أن المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالبحرين تشرف عليه جامعة الخليج العربي، فيما تقوم مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بمهام الإدارة والتشغيل.

جميع الحقوق محفوظه 2016