تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تركيب مفصل كوع لأربعيني بنجاح بمجموعة د. سليمان الحبيب

​​​شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب جراحة معقدة لزرع رأس عظمة الكوع وتثبيتها وإصلاح بعض الأربطة المتمزقة في الذراع لمريض يبلغ من العمر 40 عاماً كان يعاني من الام وتورم شديدين بالإضافة لتشوه في شكل الذارع وخلع بالكوع نتيجة حادث سقوط من مكان مرتفع . هذا ما ذكره الدكتور رضوان الشيخ جراح العظام الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي قال أنه تم عمل دراسة دقيقة لحالة المريض وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة من اشعة وتحاليل طبية . حيث أبانت هذه الفحوصات وجود تهشم وكسور مضاعفة لعظمة الكوع مما أدى لالتحام هذه الكسور الصغيرة والمتفتتة مع عضلات الزراع ، وعليه توجب عمل زراعة لرأس جديدة لعظمة الكوع من مادة التيتانيوم الصلبة التي تتيمز بقوتها وطول عمرها .

وأضاف د. الشيخ أن العملية استغرقت الساعتين وبدأت بإزالة كافة العظام الصغيرة وتنظيف مكان العملية جيداً ومن ثم عمل تهيئة لزرع عظمة الكوع ليتسنى وضع الرأس الجديد وتثبيته.مشيراً إلى أنه تم إصلاح بعض الأربطة المتمزقة نتيجة ذلك السقوط الحاد.

وفي الختام قال د.الشيخ أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد والمريض قام بتحريك ذراعه بعد العملية وقد خرج من المستشفى بعد يومين وهو الأن بصحة جيدة ، حيث انتهت لديه كافة أعراض الألم والتورم علاوة على تحسن شكل الذراع مما كان عليه سابقا​.

جميع الحقوق محفوظه 2016