تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مؤسس مركز الملك سلمان للقلب د.مصطفى يوسف ينضم لمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

​نجح مركز طب وجراحة القلب بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان في استقطاب واحداً من أفضل الكفاءات الوطنية في مجال أمراض القلب والقسطرة، حيث انضم مؤخراً الدكتور مصطفى بن عادل يوسف استشاري أمراض القلب والقسطرة، المدير التنفيذي للشئون الطبية بمدينة الملك فهد سابقاً ومدير ومؤسس مركز الملك سلمان للقلب، والأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة الملك سعود سابقاً.

 

والدكتور يوسف صاحب سجل حافل بالإنجازات على الصعيد الطبي والإداري والأكاديمي حيث حصل على الزمالة الكندية في أمراض القلب، وكذلك الزمالة الكندية في القسطرة القلبية، وأيضاً البورد الأمريكي، إضافة إلى عدد من الزمالات المتخصصة في الطب الباطني والقلب .

 

أسس الدكتور مصطفى يوسف في عام 2003 مركز الملك سلمان للقلب بمدينة الملك فهد الطبية، وشغل عدد من المناصب في المدينة حتى أصبح مديراً تنفيذياً للشئون الطبية، كما ترأس وشارك في عضوية أكثر من 32 لجنة نوعية ومتخصصة في عدد من القضايا الطبية والإدارية بها . فيما حصل على عضوية عدد من الهيئات والجمعيات الدولية والمحلية ، وكذلك أشرف على تأسيس عدد كبير من مراكز القلب المتخصصة في مختلف مناطق المملكة، وقد أسس المجموعة السعودية للقسطرة التداخلية، وشارك في أكثر من 15 لجنة دولية ومحلية في أمراض القلب والقسطرة.

 

للدكتور مصطفى يوسف جهوداً بحثية مميزة، إذ شارك في أكثر من 155 مؤتمراً عالمياً وإقليمياً ومحلياً كمنظماً ومتحدثاً، وبلغت مشاركاته البحثية 11 بحثاً منشوراً في المجلات والإصدارات الطبية العلمية الدولية والمحلية، كما أنه حصل على العديد من الجوائز في المملكة وخارجها .

 

ويقوم الدكتور مصطفى اليوسف بتشخيص وعلاج كافة أمراض القلب والشرايين، وإجراء القسطرة القلبية التداخلية، وقسطرة الشرايين الكلوية كعلاج لمرض تصلب الشرايين أو ارتفاع الضغط. إضافة إلى حالات قصور الشرايين التاجية وآلام الصدر الناتجة عنها، واضطرابات ضربات القلب، وكذلك قصور عضلة القلب والصمامات، والكشف عن أمراض عضلة القلب والصمامات بالموجات الصوتية، علاوة على ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الدهون والكوليسترول.

 

يشار إلى أن استقطاب الدكتور مصطفى يوسف لمركز طب وجراحة القلب بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان يؤكد استراتيجية المستشفى في العمل جدياً لاستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية والعالمية من ذوي الخبرات الطويلة والمؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً في مختلف التخصصات لتقديم رعاية صحية متميزة لمراجعيه. 

جميع الحقوق محفوظه 2016