تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


محاضرة عن القدم السكرية بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم

​تنظم مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم محاضرة وورشة عمل معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) بعنوان "العناية بالجروح والقدم السكرية" يقدمها نخبة من أطباء الجراحة العامة وهم الدكتور محمد الشريدي استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية والدكتور بابكر محمد استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية والدكتور محمد قواس والدكتور طلال عزيز هذا اليوم الأثنين 4 /3/ 1432 هـ الموافق 7/2/2011 م بقاعة البروفيسور عبدالله الحربش في الدور السادس بمقر المستشفى .

وستتضمن هذه المحاضرة الحديث عن العناية الكاملة بالجروح لمرضى السكري وخاصة القدم السكرية التي يتعرض لها عدد كبير من مرضى السكر وبشكل متكرر . وذلك من خلال عرض صور لحالات كثيرة تم شفاء جروحها بنجاح تام اثر العناية بالقدم ومع استخدام التقنيات الحديثة والمتمثلة في جهاز (VAC Therapy) الذي يتميز بشفط الافرازات والصديد من الجروح وتسريع علاجها من خلال تحفيز الدورة الدموية والأنسجة.

واختتم د. الشريدي بأن المحاضرة تستهدف أطباء الجراحة العامة والأطباء العامين وأطباء الغدد والسكر والباطنية. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016