تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


د. سليمان الحبيب يشارك في المؤتمر الدولي للسكري بالمغرب وجنوب أفريقيا

شاركت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في مؤتمرين دوليين عن أمراض الغدد الصماء والسكر عُقدا في جنوب أفريقيا ومدينة الدار البيضاء بالمغرب ، إذ القى الدكتور سعيد خضر استشاري الغدد الصماء والسكري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الحاصل على الزمالة البريطانية محاضرات وورش عمل عن " أمراض الغدد الصماء".

وقال استشاري الغدد الصماء والسكري أن المحاضرة الأولى إنعقدت في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقا وكانت بعنوانDisease Management: Endocrinology, Metabolic Disorders and Cardiac Consequences وتم فيها الحديث عن قصور الغدد الدرقية علاوة على ورش عمل تم فيها مناقشة طرق الكشف المبكر عن الغدد الدرقية وكيفية علاجها.

وعن المؤتمر الثاني المنعقد في المغرب تحت عنوان "3RD INTERNATIONAL SYMPOSIUM ON METABOLIC DISEASE AND THYROID DISORDERS" قال الدكتور خضر أنه القى محاضرة عن آخر المستجدات الطبية  لعلاج مرض السكري والغدة الدرقية وأهمية التشخيص المبكر لهذه الأمراض . كما تم الحديث عن فوائد فيتامين "د" والتركيز على علاج قصور الغدد الدرقية لتلافي الإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وضرورة علاج هذه الغدد عند النساء للوقاية من الإصابة بالعقم وأهمية الفحص أيضاً أثناء الحمل لتفادي ظهور أية آثار جانبية.

وفي الختام أشار الدكتور خضر إلى أن المؤتمرين قد لقي إقبالاً مشهوداً من أطباء الغدد الصماء والسكري في دول مجلس التعاون الخليجي و شمال أفريقيا.​

جميع الحقوق محفوظه 2016