تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إصلاح انسداد خلقي في الأنف بنجاح لمولود بمجموعة د. سليمان الحبيب

​شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية جراحة ناجحة لإصلاح تشوه خلقي عبارة عن انسداد كامل في فتحات الأنف الخلفية لمولود عمره اسبوع الأمر الذي ترتب عليه اختناقات متكررة وصعوبة في التغذية (الرضاعة) وتغير لون الجلد إلى الازرق نتيجة نقص الأكسجين في الجسم. هذا ما أوضحه الدكتور أحمد العمار استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة تخصص أطفال. 

والذي أضاف أنه بعد ولادة الطفل بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب للولادة وإجراء الفحوصات الأولية من قبل أطباء العناية الفائقة للمواليد تبين وجود صعوبة في التنفس وعلى الفور أعلنت حالة الطواري واستدعاء الأطباء والاستشاريون المتخصصون لتشخيص المولود و علاجه. مشيراً إلى انه تم إجراء الفحوصات المخبرية والفحص بالمناظير (Flexible Fiber Optic Scope) وعمل الاشعة المقطعية C.T. Scan للبلعوم الأنفي حيث تم التأكيد على التشخيص الأولي بوجود انسداد كلي خلفي بفتحتي الأنف وعليه تم إتخاذ قرار العملية.

وعن العملية قال الدكتور العمار انه تم دراسة منطقة الأنف والبلعوم جيداً لدى المولود لمعرفة حدود مكان التشوه موضحاً أن الجراحة استغرقت ساعة ونصف باستخدام المناظير تم فيها اصلاح العيب الخلقي بفتح مكان الإنسداد بطريقة آمنة حتى لا تتأثر قناة استاكيوس وقاع الجمجمة القربين جداً من مكان الانسداد. علاوة على قياس الفتحتين الجديدتين والتأكد من كفايتهما لضمان عدم رجوع الإنسداد مرة أخرى.

وفي الختام افاد الدكتور العمار ان العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد دون تركيب أي دعامات  داخل الأنف الأمر الذي من شأنه منع ظهور المضاعفات.  مشيراً إلى أن المولود خرج من المستشفى وهو بصحة جيدة بعد أربعة ايام بعد أن استقرت لديه كافة العلامات الحيوية وبدء عملية التنفس و الرضاعة بشكل طبيعي.​

جميع الحقوق محفوظه 2016