تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إصلاح تشوه بالوجه وطنين بالأذن اليمنى لطفلة بمستشفى د.سليمان الحبيب

​إستقبل مستشفى د.سليمان الحبيب بالعليا حالة نادرة لطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات كانت تعاني من تشوه وشلل بالوجه الأيمن وصعوبة في البلع وتناول الطعام بالإضافة إلى طنين بالأذن اليمنى وعدم القدرة على إغماض عينها اليمني أثناء النوم هذا ما أوضحه د.مكي حميد استشاري أمراض المخ والأعصاب والحاصل على الزمالة البريطانية.

وقال د. مكي أنه فور وصول الطفلة للمستشفى تم عمل الكشف السريري عليها بجانب إجراء عدداً من التحاليل الطبية بعد أن تم الإستماع إلى الحالة بالتفصيل من والدي الطفلة ، وأظهرت الفحوصات الأولية إصابتها بشلل في العصب السابع منذ عام ونصف ولم يتم اكتشافه من جانب الأطباء مما نتج عنه إصابتها بالتهاب في الأذن الوسطى نتيجة تأخر التشخيص السليم للحالة وظلت طوال تلك الفترة تتردد على عدة مستشفيات وخضعت للعلاج ولكن دون جدوى .

وأوضح د. مكي أنه طلب إجراء المزيد من الفحوصات عن طريق جهازي MRI  و C.T-SCAN وقياس سرعة توصيل العصب السابع للدماغ وتبين أنها تعاني من التهابات حادة بالأذن الوسطى أثرت على وجهها ، ومن ثم تقرر البدء في الخطة العلاجية لعدة أشهر وقد ظهر التحسن الكبير على حالتها وأصبحت قادرة على إغماض عينها اليمنى أثناء النوم وبدأ وجهها يعود لصورته الطبيعية  واختفى التشوه تماماً .

من جهته وجه والد الطفله الشكر للفريق الطبي ومستشفى سليمان الحبيب على ما بذلوه من جهود طوال فترة علاج ابنته الى أن عادت ولله الحمد لحالتها الطبيعية بعد أن ظلت لسنوات تعاني من تشوه وجهها​.​

جميع الحقوق محفوظه 2016