تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إصلاح انسداد خلقي مزمن بين الكلية والحالب بالمنظار لأربعينية لدى د.سليمان الحبيب

لأول مرة في مستشفيات القطاع الخاص بالمملكة تمكن فريق جراحي في المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د.سليمان الحبيب من إجراء عملية ناجحة بالمنظار لإصلاح انسداد خلقي مزمن ما بين حوض الكلية والحالب لمريضة تبلغ من العمر 43 عاماً ، هذا ما ذكره الدكتور داني منذر رباح استشاري جراحة المسالك البولية والذكورة والعقم والحاصل على البورد الكندي وزمالة جراحة المسالك البولية والذكورة والعقم من جامعة Mcgill بكندا وكذلك الزمالة الأمريكية في جراحة المناظير من ولاية Virginia .

والذي قال: استقبلنا المريضة في حالة صحية سيئة للغاية إذ أنها كانت تعاني من آلام شديدة في منطقة حوض الكلية ومن ثم أجرينا لها عدد من الفحوصات التشخيصية المتمثلة في الأشعة المقطعية C.T scan والموجات فوق الصوتية Ultra Sound والتي أظهرت بدقة وجود انسداد خلقي مزمن فيما بين حوض الكلية والحالب.

وتابع د.رباح بقوله: رأينا ضرورة إجراء الجراحة بشكل عاجل لعلاج تلك المشكلة واستخدمنا فيها المنظار لإزالة هذا الانسداد من خلال فتحات صغيرة جداً إذ أن الجراحة التقليدية تحتاج لفتح كبير في الخاصرة وقد يحتاج الفريق الجراحي لاستئصال جزء من الضلوع للوصول إلى منطقة الانسداد. مشيراً إلى أن الجراحة أجريت – بفضل الله - بنسبة نجاح عالية وغادرت المريضة المستشفى بعد العملية في حالة صحية ممتازة.

وأعرب الدكتور رباح عن سعادته بوجود مثل تلك الإمكانات المتقدمة لدى مجموعة د.سليمان الحبيب والتي تؤهلها لأن تكون رائدة في هذا المجال بين مستشفيات القطاع الخاص.​

جميع الحقوق محفوظه 2016