تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إصلاح تشوه خلقي في الأمعاء بنجاح لفتاة عمرها عام بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

​أجريت بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم جراحة ناجحة أجري فيها فتح بطن لإصلاح انسداد في الامعاء لطفلة عمرها عام نتيجة تشوه خلقي في الحجاب الحاجز نتج عنه انزلاق في القولون المستعرض مع مخرج المعدة إلى التجويف الصدري (Anbrum). هذا ما ذكره الدكتور محمد الشريدي استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أشار إلى أهمية توجه الوالدين للمستشفى بعد الأعراض التي لحقت بالطفلة من استفراغ والام حادة وانتفاخ شديد بالبطن. مضيفاً انه تم إجراء الأشعة العادية والمقطعية حيث أبانت انزلاق الأعضاء إلى التجويف الصدري الذي من شأنه التأثير على حياة الطفلة.

وعن إجراء العملية قال د. الشريدي" تم دراسة حالة الطفلة جيداً واتخاذ قرار العملية على الفور  حيث أجريت تحت التخدير العام تم خلالها إرجاع كافة الاعضاء إلى أماكنها الطبيعية مع تثبيتها بالخياطة.

وفي الختام قال د. الشريدي أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد ، مشيراً إلى تماثل الطفلة للشفاء التام حيث بدأت بتناول الطعام من اليوم الثاني للجراحة وخرجت من المستشفى بعد خمسة ليالي وهى بصحة جيدة.  ​

جميع الحقوق محفوظه 2016