تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تحصل على اعتماد "CBAHI"

حصلت مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، وذلك بعد اجتيازها لتقييم شامل ومتكامل لتحديد مدى التزامها بمعايير الجودة والسلامة التي وضعها المركز. ويأتي هذا الإنجاز تجسيداً لاستراتيجية المجموعة القائمة على الالتزام الصارم بأعلى معايير نظم الجودة والتطوير والاهتمام بأمن وسلامة المرضى والسعي لتوفير أفضل سبل الراحة والسلامة لمراجعيها.

من جهته قال الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المستشفيات بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، أن المجموعة تعتز كثيراً بالحصول على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، مشيراً إلى أن الاعتماد جاء بعد تقييم دقيق وشامل لمستوى الرعاية والجودة من خلال عدد كبير من المعايير العلمية لكل مستوى من مستويات الرعاية الصحية، حيث صممت تلك المعايير بناء على أفضل الممارسات الدولية في دور الرعاية الطبية المميزة والأساليب المثلى لتقديم الرعاية الطبية حسبما يحدده الخبراء والجمعيات المهنية ونتائج البحث العلمي .

مشيراً إلى أن مستشفيات المجموعة تعد هي الأولى في الحصول على اعتماد سباهي بعد تطبيق المركز المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية للنسخة الجديدة والمحدثة من المعايير الوطنية لجودة المستشفيات، والتي تعد من أكثر المعايير العالمية تطوراً ودقة ومساعدة للمنشآت الصحية على تقديم أفضل الخدمات الطبية وأكثرها سلامة للمراجعين. 

وأعرب عن ثقته في أن يمثل هذا الاعتماد دافعاً قوياً للمجموعة للمضي قدماً في تطبيق المزيد من معايير الجودة والتحسين المستمر لعملياتها سواء على المستوى الطبي أو الفني أو الإداري، وذلك انسجاماً مع رؤيتها المتمثلة في أن تكون مقدم خدمات الرعاية الصحية الأفضل والأكثر ثقة عالمياً في الخدمات الطبية وتجارب المرضى، وذلك من خلال تشغيل وتطوير منشآت طبية عالية الجودة لتقديم خدمات صحية مبتكرة.

ونوّه د.الطويان عن أن هذا الاعتماد يضاف لسجل من الاعتمادات والجوائز التي حصلت عليها، والتي وصلت لأكثر من 45 جائزة واعتماد دولي وإقليمي ومحلي في مختلف التخصصات الطبية والفنية والإدارية. إذ إن المجموعة حاصلة على اعتماد اللجنة الدولية JCI، اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP وغيرها.

وأوضح د.سليمان الطويان أن المجموعة استطاعت بفضل الله الحصول على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) في كل من مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان، ومستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي في منطقة الرياض، ومستشفى د.سليمان الحبيب بمنطقة القصيم. 

 يشار إلى أن المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" يسعى إلى إيجاد بيئة طبية تركز في عملها على الارتقاء بجودة الرعاية الصحية، ويكرس خدماته لتحسين جودة وسلامة وفعالية خدمات الرعاية الصحية، والتأكيد على تطبيق معايير موحدة ذات مستوى عال، فيما يتعلق برعاية المرضى وسلامتهم، من خلال التركيز على الوصول لأفضل مستوى رعاية للمرضى وتقييم حالاتهم والتحكم في العدوى.

 

جميع الحقوق محفوظه 2016