تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مختبرات مجموعة د.سليمان الحبيب تحصل على اعتماد الـ CAP للمرة الثانية

​​نجحت مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في الاستحواذ مجدداً على ثقة لجنة تقييم الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض  (CAP، حيث اجتازت التقييم السنوي لهذا الاعتماد وحصلت عليه للمرة الثانية بكل من مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان، والتخصصي، والقصيم، والمجمع الطبي بالعليا، ومستشفى د.سليمان الحبيب بدبي. وهو ما يعكس المهنية العالية التي تحظى بها الكوادر البشرية بالمختبرات علاوة على التطور التقني والتكنولوجي في الأجهزة الطبية المستخدمة.

إذ قامت لجنة التقييم بزيارة رقابية لمختبرات المجموعة، وانتهت إلى تجديد شهادة الاعتماد للمختبرات بعد ما لمسوه من مستوى تقني وفني متطور والتزام جاد بمعايير الجودة العالمية، حيث شملت إجراءات الاعتماد فحص جميع الإجراءات المعمول بها في مختبرات وبنوك الدم بالمجموعة، كما تم فحص رقابة الجودة للعمليات من خلال 4000 معيار قياسي للاعتماد، علاوة على التدقيق لمؤهلات العاملين وآليات رقابة الجودة على الأجهزة بالإضافة إلى برنامج سجل السلامة، كما شمل التقييم أيضاً إدارة المختبر بوجه عام .

وقد أعربت مجموعة د.سليمان الحبيب عن اعتزازها بتجديد هذا الاعتماد، مؤكدة أنها تولي اهتماماً بالغاً بتطبيق المعايير العالمية ذات الصلة بالتحاليل المخبرية، وذلك من خلال تأمين تقنيات متطورة تساعد في إنجاز تلك الفحوصات في أقل وقت وبأعلى دقة وجودة ممكنة، بحيث يتم الحد بشكل نهائي من الأخطاء البشرية، وهو ما يسهم في توفير رعاية تشخيصية وعلاجية عالية المستوى لمراجعيها.

وأشارت المجموعة إلى أن الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP تقوم طوال مدة اعتماد المختبر بإرسال عينات ليتم تحليلها وإجراء الفحوصات المتبعة عليها وإرسالها مرة أخرى؛ ليتم تقييم نتائج اختبارات العينة والتأكد من تطابق سياسات الجمعية مع ما يتم تطبيقه في مختبرات د.سليمان الحبيب.

وجددت مجموعة د.سليمان الحبيب تعهدها بالمضي قدماً في الالتزام الصارم بمعايير الجودة العالمية في كافة خدماتها التي تقدمها لمراجعيها، وذلك من العمل على التحسين والتطوير المستمر، ومواكبة آخر المستجدات في مجال التقنيات التشخيصية والعلاجية، واستقطاب كفاءات هي الأفضل والأكثر تأهيلاً بالعالم في مختلف التخصصات.

وتعد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP هي أهم مرجع طبي وأعلى معيار عالمي في مجال المختبرات وبنوك الدم في مختلف أنحاء العالم، كما أن برنامج تقييم الجمعية صمم بشكل صارم لضمان توافر أعلى معايير الجودة في المختبرات المعتمدة.



جميع الحقوق محفوظه 2016