تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تدشين الجهاز الأول من نوعه للتصوير ثلاثي أبعاد الأسنان بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

أقام مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان أمس حفل لتدشين جهاز (cad-cam) الماسح الضوئي الخاص بطبعات الاسنان ومحاضرة علمية عن خصائص وامكانيات وخدمات هذا الجهاز والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج والذي تم تأمينه من شركة هنتلز Hint-ELS الألمانية  وذلك  في قاعة الأستاذ عبد الرحمن العييد   بالمستشفى.

حيث بدأت الفعاليات بكلمة افتتاحية للدكتور عبدالرحمن السرحان وأعرب في كلمته عن فخره بتأمين هذا الجهاز وتدشينه والذي يعد داعماً لتوفير كافة الخيارات التي يحتاجها مريض الأسنان .

بعد ذلك اقيمت محاضرة تعريفية عن الجهاز القاها الدكتور الياس مينا ممثل شركة Hint-ELS بالشرق الأوسط تحدث فيها عن الخصائص والمواصفات للماسح الضوئي الجديد والإمكانية في الحصول على صوراً رقمية عالية الوضوح والدقة للأسنان والحشوات والجسور والتلبيسات بالإضافة إلى دعائم الزراعات السنية ،  ومدى تنوع المواد التي تستخدم في هذا الجهاز من (الشمع -المعدن - البروسلان –الزيركون-الكرومبات) لتلبية احتياجات المرضى بكافة أعمارهم. بالإضافة الى إمكانية تطوير وتحديث وبرمجة الجهاز في موقعه داخل المختبر عند الحاجة.

وبعد نهاية المحاضرة تم اصطحاب الحضور في جولة لمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان حيث تم اطلاعهم على امكانيات هذا المستشفى المتقدمة ، كما شملت الجولة قسم الاسنان وتم اطلاعهم على الجهاز وامكانياته والتقنيات الحديثة المستخدمة فيه وتحدث الدكتور جوزيف هينترسير الرئيس التنفيذي للشركة الالمانية عن الجهاز للحضور وعن آلة الحفر والتشكيل بالجهاز الجديد التي تسمح بإعداد جسر كامل للفك يتكون من 14 وحدة سنية خلال دقائق معدودة ودون إشراف من المعمل وفي الختام قام الدكتور عبد العزيز العجاجي بتكريم الحضور والضيوف .​

جميع الحقوق محفوظه 2016