تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


فحص حديثي الولادة في محاضرة طبية بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

​تشهد مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم محاضرة علمية تتناول آخر المستجدات الطبية عند الفحص السريري لحديثي الولادة مع التركيز على العلامات الطبيعية والمظاهر السريرية لدى المواليد والتي قد تلتبس ببعض الأمراض الخطيرة التي تستدعي تدخل علاجي سريع تحت عنوان (benign findings in neonates)، وذلك يوم الأثنين 23 من رجب 1431 هـ ، الموافق 5 يوليو 2010 م، والمحاضرة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كساعات تعليم طبي، ذكر ذلك الدكتورعمار عكاشة استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة والحاصل على الزمالة البريطانية في طب الأطفال.

وأوضح د. عكاشة أن المحاضرة سيتم خلالها مناقشة الأمور التي قد تلتبس على أطباء الأطفال عند فحص حديثي الولادة، حيث سيتم تزويدهم بطرق تمييز الحالات المرضية والعلامات الطبية عن طريق استخدام الصور والفيديو بمقاربة سريرية مبسطة.

وأضاف د.عكاشة قائلاً: أن تلك المناقشات العلمية المستمرة تهدف إلى تزويد الكوادر الطبية المشاركة بكل ما هو جديد في هذا المجال، والإحاطة بمستجدات التشخيص والمعالجة لكافة الحالات المرضية الخاصة بحديثي الولادة، وهو ما يؤكد الاهتمام الخاص الذي توليه مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم ببرامج التعليم الطبي المستمر​.

جميع الحقوق محفوظه 2016