تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح كبير لزراعة المفاصل في المركز الطبي الجامعي بالبحرين

نجح المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية بمملكة البحرين في الاستحواذ على ثقة مراجعي دول مجلس التعاون الخليجية فيما يتصل بإجراء عمليات زراعة المفاصل الصناعية، وهو ما تمثل في استقباله عدداً كبيراً من المرضى من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وكذلك قطر وغيرها من الدول الخليجية.


ويقول الدكتور جمال صالح استشاري جراحة العظام وزراعة المفاصل في المركز الطبي الجامعي الحاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين الأيرلندية والزمالة البريطانية في جراحات العظام إن المركز الطبي الجامعي أصبح إحدى العلامات البارزة في مجال الرعاية الصحية في مملكة البحرين وبالأخص في إجراء العمليات الجراحية النوعيّة والدقيقة، مشيراً إلى أن الثقة والسمعة الطيبة التي اكتسبها المركز خلال الفترة الماضية من تشغيله، تؤكد جاهزيته وتميّز كفاءاته الطبية وتقديمه لخدمات عالية الجودة تضاهي مثيلاتها في كبريات الدول حول العالم. إذ إنه تم إجراء عديد من عمليات زراعة المفاصل خلال الفترة الماضية وجميعها حققت نجاحاً كبيراً ولله الحمد.
وتابع صالح بقوله إن أغلب المرضى كانوا يعانون من آلام حادة ناتجة عن احتكاك متكرر في مفصل الركبة أدى إلى فقدانهم القدرة على الحركة وممارسة الحياة بشكل طبيعي، مؤكداً أن المركز الطبي الجامعي يقوم بإخضاع هؤلاء المرضى لعدد من الفحوصات الإشعاعية والمخبرية الدقيقة قبل إجراء العملية، مشيراً إلى أن المركز أيضاً يمتلك فريقاً طبياً متكاملاً من أطباء التخدير والتمريض لتوفير رعاية طبية متكاملة لهؤلاء المرضى قبل وأثناء وبعد العملية.
ونوّه صالح بأن تلك العمليات تتم من خلال الفتح الجراحي للركبة، ومن ثم قياس مفصل كل مريض لاختيار ما يتناسب معه من المفاصل الصناعية لتحقيق مرونة أكبر في المسار الحركي له، يلي ذلك استبدال المفصل وتثبيته بالطرق الطبية المتخصصة والدقيقة، مشيراً إلى أن هذا النوع من الجراحات يتم إجراؤه تحت التخدير العام أو الموضعي (الابيديورال) عن طريق قسطرة الابيديورال الحديثة، التي تمنح المريض تخديراً متميزاً وتسكيناً قويّاً للآلام بعد العملية.
وفي ختام حديثه أكد الدكتور جمال صالح أن المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية مجهز بكل الإمكانات والكفاءات، التي من شأنها إجراء مثل تلك الجراحات الدقيقة بنسب نجاح عالية، وبمعدلات أمان عالية جداً، مشيداً بجودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى قبل وبعد العملية، ومؤكداً أن من أهم عوامل تميّز المركز في هذا النوع من العمليات وجود غرف عمليات مجهزة بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الرعاية الصحية، التي تساعد الجرّاح في إجراء مختلف التدخلات الجراحية بشكل أكثر احترافية ويمنح المريض نتائج رائعة.
يشار إلى أن المركز الطبي الجامعي تشرف عليه جامعة الخليج العربي، وتشغله مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، التي تمتلك خبرة كبيرة ومتميزة في إدارة وتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.​ِ​

جميع الحقوق محفوظه 2016