تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح تعويض عظام مفقودة وتثبيت كسور بذراع سبعيني لدى د.سليمان الحبيب بالقصيم

​نجح فريق طبي متخصص في جراحة العظام بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم في إجراء جراحة ناجحة لعلاج مريض تجاوز 75 من عمره مصاب بكسور في الذراع الأيمن مع وجود التهابات شديدة بالكسرمع فقدانه لجزء من عظم الذراع نتج عنه قصر باليد. هذا ما ذكره الدكتور طلال الحربي استشاري جراحة العظام واستبدال المفاصل بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم.

والذي أشار إلى أن الجراحة تم إجراؤها للمريض على مراحل نظراً لخطورة وصعوبة حالته حيث تم تنظيف الجرح بشكل جيد والسيطرة على الالتهابات الناتجة عنه في المرحلة الأولى ، ومن ثم أتبعها الفريق الطبي بالمرحلة الثانية والتي خضع المريض فيها لتركيب شرائح طبية لتثبيت الكسر ثم تعويض الجزء المفقود من العظام وذلك من خلال الاستفادة من عظام الحوض وتم تقويم القصر الذي يعاني منه المريض في يده .

وأوضح الدكتور طلال الحربي أن هذه الحالة كان يمكن علاجها في فترة أقل في حال ما إذا تلقي المريض للعلاج مباشرة وبشكل سريع إلا أنه تأخر علاجه أثناء وجوده في مستشفى سابق فاقم من صعوبة حالته الصحية بشكل كبير جداً وأدي لإصابته بهذه الالتهابات ومن ثم تأخر إجراء عملية تثبيت الكسور وتعويض الأجزاء المفقودة من العظم.

واختتم حديثه بقوله: بفضل الله تكللت العملية بنسبة نجاح عالية جداً والمريض تعافى تماماً وبدأ ممارسة حياته بشكل طبيعي​.

جميع الحقوق محفوظه 2016