تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


لاعبا المنتخب الكويتي والبحريني يجريان جراحات ناجحة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

أجرى كلاً من اللاعب مشاري العجمي مهاجم المنتخب الكويتي ونادي الفحيحيل للشباب، واللاعب محمد سلمان لاعب المنتخب البحريني ونادي النصر البحريني جراحتين ناجحتين لإصلاح الرباط الصليبي الأمامي، وذلك بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان على يد البروفيسور الدكتور سالم الزهراني استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية الحاصل على الزمالة الأمريكية والبريطانية.

وعن طبيعة الإصابة قال الكابتن مشاري العجمي أنها حدثت له أثناء التدريبات ونتج عنها التواء بالركبة مما تسبب بقطع في الرباط المتصالب الأمامي بالإضافة لتهتك بالغضروف. مشيراً إلى أنه خضع  لفحوصات طبية دقيقة بعد إصابته اشتملت على الفحص السريري الإكلينيكي وأشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I) التي أظهرت طبيعة الإصابة وموقعها بدقة عالية.

وأضاف العجمي بأن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد وتم فيها تعويض الرباط المتصالب الأمامي وتنظيف الغضروف بإستخدام جراحة المنظار، موضحاً بأنه سيخضع للتأهيل الطبي المقرر إجراؤها بالنادي ويعود بعدها للملاعب. معرباً عن شكره لجميع العاملين بمستشفى الدكتورسليمان الحبيب بالريان وللبروفيسور الدكتور سالم الزهراني والأستاذ حمد خالد الدبوس رئيس نادي الفحيحيل على جهودهم المبذولة التي تستحق الثناء.

وفيما قال الكابتن محمد سلمان أنه أجرى عدداً من الفحوصات الطبية الدقيقة بعد الإصابة من ضمنها الفحص السريري الإكلينيكي وأشعة الرنين المغناطيسي ( M.R.I ) التي أظهرت وجود قطع بالرباط المتصالب الأمامي وتهتك بالغضروف الهلالي الأنسي. وأضاف اتخذ الفريق الطبي المعالج قراراً بإجراء عملية جراحية لإصلاح الربط الصليبي والتي تكللت بالنجاح  ولله الحمد ، مؤكداً على عودته إلى الملاعب قريباً وذلك بعد انتهاء فترة العلاج الطبيعي.

وتقدم كابتن منتخب البحرين بالشكر للدكتور سالم الزهراني على  تفاعله ورحابة الاستقبال وإلى الطاقم الطبي والإداري بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان وبالأخص الأستاذ عبدالله الفرج المشرف على قسم جراحة العظام والعمود الفقري، وذلك للرعاية التي حظي بها، كما وجه شكره الخاص إلى الأستاذ منصور الشريف رئيس جهاز كرة الطائرة بنادي الهلال السعودي ولمدربه رضا علي​.

جميع الحقوق محفوظه 2016