تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إجراء 4 عمليات جراحية بالمنظار لإصلاح كتف أربعيني بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي

​​​تمكن الفريق الجراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي من إنهاء معاناة مريض يبلغ من العمر 48 عاماً ظل يشكو من آلآم مختلفة بالكتف طيلة 5 سنوات متواصلة. ذكر ذلك الدكتور وسام المعوشي إستشاري أمراض العظام الحاصل على الزمالة الفرنسية ورئيس الفريق المعالج.

والذي أضاف بأن المريض حاول العلاج تكراراً بأستخدام الأدوية التحفظية ولكن دون جدوى. مشيراً إلى أنه بإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة وأشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I) تبين أن المريض لديه قطع برباط العضلة العلوية (Supraspinatous Muscle) ورباط (Long Biceps) بالإضافة إلى وجود إحتكاك في (Subacromial Space) ومفصل (Acromioclavicular articulation). 
وقال إستشاري جراحة العظام أنه تم وضع خطة للعلاج تقتضي إنهاء كافة المشاكل في عملية واحدة والتي أستغرقت ساعة ونصف وتم فيها عمل 3 فتحات صغيرة لا تزيد عن 1 سم والبدء في تنظيف الكتف وإزالة الزوائد العظمية المختلفة ومن ثم إصلاح الرباطين بالكامل والتأكد من أداء وظيفتهما على أكمل وجه قبل إنهاء العملية.
وعن الجراحة أوضح الدكتور وسام المعوشي أنها تمت بنجاح تام ولله الحمد وإستطاع المريض أن يحرك الكتف في نفس يوم الجراحة وخرج من المستشفى خلال يومين بعد الإطمئنان على سلامة مؤشراته الحيوية مع البدء ببرنامج علاج طبيعي لتأهيل مفصل وأربطة الكتف.    

​​

جميع الحقوق محفوظه 2016