تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


حادث مروع يصيب شاب بإصابات خطيرة وإنقاذه بمستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي

​​شهد مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي جراحة ناجحة لشاب حالته حرجة جداً يبلغ من العمر 15 عاماً ، كان قد تعرض لحادث "دباب" مما تسبب له في إصابات جسيمة بالرأس و الصدر بالإضافة إلى كسور مختلفة. ذكر ذلك الدكتور أحمد الغسان إستشاري الجراحة العامة الحاصل على البورد الأمريكي.

وأضاف بأنه تم إستقبال المريض في قسم الطواريء حيث تم وضعه مباشرة على أجهزة التنفس الإصطناعي و عمل قياسات متخصصة لضبط الدماغ بجهاز (ICP Monitor) و إجراء الأشعة المقطعية المتطورة (C.T Scan). إذ أوضحت النتائج وجود إرتجاج و نزيف في المخ و ثقب في الرئة و كسور في الجمجمة وأضلاع الصدر و الحوض علاوة على تهتـك بـالكبد.

وقال إستشاري الجراحة العامة الدكتور أحمد الغسان بأنه تم إعلان حالة الطواريء و إستدعاء فريق طبي عالي المستوى يتضمن تخصصات (العظام والباطنية والصدرية والمخ والأعصاب والجراحة العامة) للسيطرة على الحالة ووضع خطة علاجية كاملة. مفيداً بأنه تم إتخاذ قرار العلاج بإجراء عملية جراحية على الفور للحيلولة دون وقوع أية مضاعفات.

و أشار الدكتور الغسان إلى أن الجراحة استغرقت ساعتين و تم فيها علاج كسور اليد بتقنية التثبيت المتطور. كما تم معالجة تهتك الكبد و ثقـب الرئة والصدر من خلال العلاج التحفظي و المتابعة الحثيثة للحالة. مشيراً إلى أن العملية تمت بنجاح تام و لله الحمد و خرج المريض من غرفة العمليات للعناية المركزة (I.C.U) لـلإطمئنان على وضعـه الصحي وسلامة مؤشراته الحيوية على مدار الساعة ، إذ تماثل للشفاء تدريجياً ولله الحمد، وقد خرج من المستشفى بعد 8 أيام و هو بصحة جيدة وسيخضع بعد ذلك لبرنامج علاج طبيعي مكثف. وفي الختام حذر الدكتور الغسان الشباب من ممارسة الرياضات الخطيرة دون أخذ الحيطة والحذر وإستخدام كافة وسائل الحماية و الوقاية عند ركوب مثل هذه الدراجات.​

جميع الحقوق محفوظه 2016