تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


علاج خمسيني تعرض لكسور متفرقة في حادث سير بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

تمكن قسم الطواريء بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم من علاج خمسيني تعرض لكدمات وكسور حادة في مناطق متفرقة بالجسم وإصابة قوية بالرئة نتيجة حادث سير مروع حيث تم على الفور نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة. هذا ما ذكره الدكتور محمد الشريدي طبيب الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية.

الذي اضاف أن المريض فقد كمية كبيرة من الدماء تم تعويضها بإعطائه خمسة وحدات من بنك الدم بالمستشفى علماً بندرة فصيلته (A-). موضوحاً أنه تم وضع المريض على جهاز التنفس الإصطناعي ومن ثم إجراء الكشوفات اللازمة والفحوصات الاشعاعية بالتصوير الطبقي المحوري وتبين وجود كسر في أضلاع بالصدر نتيجة كدمة قوية أدت إلى إصابة في الرئة ونزف دموي من القفص الصدري وهو ما استدعى وضع أنبوب من شأنه سحب السوائل للخارج.

وأوضح د. الشريدي إلى أن بقية الإصابات تركزت في عظمة الفخذ التي انكسرت لثلاثة أجزاء من شدة الصدمة وكسر في عظمة العضد (الذراع) علاوة على كسور في عظمة الحوض الايسر الذي تم إصلاحه عن طريق المفصل.

وفي الختام قال د. الشريدي أن الفريق الطبي في الطواريء تعامل مع الحالة الإسعافية بمهنية عالية وخضع المريض لثلاث عمليات ناجحة وتم الإستعانة بجراحي العظام بالمستتشفى، مشيراً إلى حالته تحسنت ولله الحمد وتم التأكد من سلامته والأطمئنان عليه قبل خروجه من المستشفى.​

​ الدكتور محمد الشريدي ​

جميع الحقوق محفوظه 2016