تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إنقاذ ثلاثيني من الشلل بعد تعرضه لحادث سير مروع بمجمع د. سليمان الحبيب في العليا

تمكن الفريق الجراحي بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب من إنقاذ مريض يبلغ من العمر 35 عاماً حضر إلى أقسام الطواريء بعد تعرضه لحادث إنقلاب السيارة نتج عنه كسور حادة في الرقبة والام شديدة في منطقة الظهر. ذكر ذلك الدكتور عبدالله النبهان استشاري طب وجراحة العظام و العمود الفقري الحاصل على الزمالة الالمانية و رئيس الفريق الجراحي المعالج.

والذي أوضح بأنه تم إخضاع المريض للفحوصات المخبرية وأشعات الرنين المغناطيسي (MRI OF Cervical) والأشعة المقطعية (C.T.) حيث أوضحت النتائج وجود كسر شديد بين الفقرة السادسة والسابعة مع إنزلاق الفقرة السادسة إلى الأمام والجنب الايمن لأكثر من نصف الفقرة الأمر الذي ترتب عليه شعور المريض بتلك الالام. كما أشارت الفحوصات لوجود ضغط شديد على النخاع الشوكي كاد أن يسبب مضاعفات كالشلل لا سمح الله لولا العناية الالهية وسرعة إسعاف المصاب وإجراء العملية له.

وأفاد استشاري طب و جراحة العظام والعمود الفقري أنه بعد دراسة وضع المريض الصحي تقرر إجراء العملية و التي استغرقت 3 ساعات متواصلة وتم فيها عمل فتح جراحي بسيط وإزالة الكسور العظمية للمفاصل المهشمة بالعمود الفقري وإعادة إنزلاق الفقرات لوضعها الطبيعي وضبط تقويم العمود الفقري وتثبيته بوضع فقرة صناعية  ACDF تسمى (Cage Plate ).

وفي الختام قال الدكتور عبدالله النبهان ان العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد و أستطاع المريض أن يحرك أطرافه بالكامل بعد الجراحة. علاوة على خروجه من المستشفى بعد 3 أيام وهو يمشي بشكل إعتيادي وبدأ يمارس حياته بصورة طبيعية.​​

جميع الحقوق محفوظه 2016