تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إنقاذ حياة رجلين تعرضا لحادث سير مروع بطواريء مستشفى د. سليمان الحبيب

​أنقذ الفريق الطبي التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب وبالمجمع الطبي بالعليا حياة رجلين في العقد السابع من عمرهما إثر تعرضهما لحادث سير مروع أصيبا على اثره بعدة كسور ، أدت الى فقدانهما القدرة على الحركة وضعف شديد في اليدين والقدمين حيث تم استقبالهما بقسم الطواريء وتشخيص حالتهما عن طريق التصوير بالاشعة المقطعية (CT.scan) والرنين المغناطيسي(MRI).

 وأظهرت النتائج وجود كدمات في النخاع الشوكي مما استدعى  التدخل الجراحي على الفور لإنقاذ حياتهما ذكر ذلك الدكتور عبدالله النبهان استشاري جراحة العمود الفقري والمخ والأعصاب بمستشفى جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري والحاصل على الزمالة الالمانية.

وأوضح الدكتور النبهان أن العمليه استغرقت ساعتان قد تم خلالها استئصال الغضروف المتهالك واستبداله بالغضروف الصناعي وثبيت الفقرات ووضع دعامات بين الفقرات عن طريق الميكروسكوب.

وأوضح الدكتور النبهان أن المريضين قد خضعا بعد الجراحة الى برنامج تأهيلي بالعلاج الطبيعي حتى أصبحا يمارسان نشاطهما اليومي بشكل طبيعي وتمكنا من المشي ولله الحمد. واختتم الدكتور النبهان حديثة معرباً عن سعادتة بتمكن الفريق الجراحي من إنقاذ حياة المريضين والإسهام في إستعادهم للحركة وممارسة حياتهما بشكل طبيعي جداً.​

جميع الحقوق محفوظه 2016