تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استشاري الأشعة التشخيصية بمستشفى الاباما الجامعي بأمريكا ينضم لمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

​​​إنضم حديثاً إلى الكفاءات الطبية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان الدكتور علاء الدين أبو الذهب استشاري الأشعة التشخيصية سابقاً بمستشفيات جامعة الاباما بمدينة بيرمنجهام في الولايات المتحده الأمريكية والمختص في عمل الأشعة التداخلية و المغناطيسية (M.R.I.) والمقطعية (C.T. Scan).

الدكتور أبو الذهب عضو في الجمعية الأوربية والسعودية و المصرية للأشعة التشخيصية بالإضافة إلى تمتعه بمهارات طبية متعددة منها توسيع وتذويب الجلطات في شرايين الأطراف ( Angiographic Techniques In Diagnosis and Management Of Peripheral Arterial Stent Deployment) )، و تركيب الدعامات بالشرايين المسدودة و كذلك إعادة فتح التوصيلات الصناعية لمرضى الغسيل الكلوي.

و للدكتور أبو الذهب مؤلفات عدة منها كتاب عن التليف الرئوي و آخر بعنوان استخدام الأشعة التداخلية في فتح الشرايين بالإطراف المسدودة" و كتاب عن " استخدام العلاج الكيماوي الأنتقائي في حقن  أورام الكبد". في حين نشر له أكثر من 20 بحث طبي بمختلف المجلات العلمية العربية والأجنبية. و من أهم هذه الأبحاث فتح قنوات فالوب دون الحاجة لعملية جراحية و التقنيات الحديثة في تشخيص أورام الكبد بالرنين المغناطيسي. كما  ألقى العديد من المحاضرات و مشارك دائم بالمؤتمرات الدولية المختصة في  علوم الأشعة من إبرزها مؤتمر الأشعة التشخيصية المقام في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 ويأتي استقطاب الدكتور علاء الدين أبو الذهب حرصاً من مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية الدائم على استقطاب الكفاءات الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً في كافة التخصصات للأرتقاء بمستـوى الرعـاية الصحيـة المتميـزة لديها والحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى.​

​الدكتور علاء ابو الذهب

جميع الحقوق محفوظه 2016