تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


أول مسابقة بحثية عن الأسنان في القطاع الخاص ضمن فعاليات المؤتمر العالمي

إيماناً من مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بأهمية البحث العلمي والاستفادة منه في الجانب العملي لتطوير الأداء المهني ومواكبة التوجهات العامة بالمملكة لدعم هذا الجانب تنظم المجموعة أول مسابقة بحثية من نوعها في القطاع الخاص وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي السادس لطب الأسنان والذي ترعاه شركة الاتصالات السعودية STC والمقرر انعقاده في الفترة من 28 شوال إلى الأول من ذي القعدة 1432هـ الموافق 26- 29 سبتمبر 2011م بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان بمدينة الرياض تحت عنوان(طب الأسنان...بلا ألم). هذا ما صرح به الدكتور عبدالرحمن السرحان مدير عام طب الأسنان بالمجموعة .

والذي أوضح أن اللجنة المنظمة للمؤتمر بدأت في تلقي الأبحاث المشاركة بالمسابقة وستستمر في ذلك إلى يوم الخميس 17 شوال 1432 هـ، الموافق 15 سبتمبر 2011 م ، مشيراً إلى أن باب الاشتراك مفتوح أمام كلاً من أطباء الأسنان في المستشفيات الحكومية والخاصة إضافة إلى طلاب كليات الأسنان المختلفة ، وأضاف قائلاً: أنه سيتم تشكيل لجنة استشارية عالية المستوى من المحاضرين الدوليين وكبار المتخصصين المشاركين بالمؤتمر لاختيار عشرة بحوث يتم دراستها بشكل وافٍ لاختيار ثلاثة فائزين يحصل كل منهم على جائزة قيمة جداً.

فيما أكد الدكتور السرحان أن المؤتمر حصل مؤخراً على اعتماد فاعليات المؤتمر من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر(AACME) بما يعادل 33 ساعة تعليمية ، وكذلك الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SCHS) بواقع 25 ساعة تشمل المحاضرات والندوات العملية وكذلك ورش العمل وبذلك يعد هذا المؤتمر هو الأول الذي يحصل على هذا الاعتماد في السعودية .

الجدير بالذكر أن المؤتمر سيقدم 15 محاضرة وندوة علمية إلى جانب 7 ورش عمل تدريبية للإحاطة بآخر المستجدات في مشكلات الأسنان ، ومن المقرر أن يشارك به خبراء عالميون من أعرق الجامعات والمستشفيات الغربية والأوربية ودول الشرق الأوسط.​

جميع الحقوق محفوظه 2016