تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة ناجحة لتعديل جنف شديد باستخدام جهاز Veptr لدى د. سليمان الحبيب

​​​أُجرى بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة لتعديل فقرات العمود الفقري لطفل يبلغ من العمر11 عاماً كان يعاني من إنحناء شديد بالظهر (جنف) ومشاكل بعضلات العمود الفقري وعدم القدرة على التنفس بصورة طبيعية. ذكر ذلك الدكتور أركان حرب الحنيطي استشاري جراحة العظام والعمود الفقري الحاصل على الزمالة الأمريكية والكندية.

والذي اضاف أنه تم تشخيص الطفل بالفحص السريري وعمل الأشعة العادية (X-RAYS) والتي أظهرت الإنحناء الشديد لديه وتحديداً في منطقة الظهر وبلغت درجة الإنحناء بالمنطقة السفلية 80 درجة و بالمنطقة العلوية 70 درجة. مشيراً إلى انه بعد دراسة الحالة تبين أهمية التدخل الجراحي لعلاج هذه العيوب والحد من المضاعفات .

وعن الجراحة قال الدكتور حرب أن العملية استغرقت خمس ساعات و تم فيها تركيب جهازين (Veptr) والمتخصصين بالعمل على تعديل العمود الفقري تدريجياً مع المحافظة على نمو الرئة والصدر والعمود الفقري. مضيفاً بأنه تم توسيع عظام القفص الصدري لاتاحة الفرصة للرئة لكي تتمدد بصورة طبيعية.

وفي الختام أكد الدكتور حرب على أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد و بدأ المريض في المشي بعد ساعات من العملية وقد أختفت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها وخرج من المستشفى بعد 3 أيام بعد أن تم التأكد من سلامة مؤشراته الحيوية وهو بصحة جيدة.​

​​

جميع الحقوق محفوظه 2016