تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نقلة نوعية في جراحات المخ والأعصاب بتأمين جهاز Ventriculoscopy بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان

​استمراراً للجهود الحثيثة التي تبذلها مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية الرامية لتوفير أكثر التقنيات الطبية تطوراً في العالم ، فقد تم تامين أحدث جهاز لمعاجة التمددات البطنية للدماغ والأورام بمستشفى الريان والمعروف بأسم (Ventriculoscopy) من شركةStorz  الالمانية. هذا ما ذكره الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بالمجموعة .

والذي أضاف أن الجهاز الجديد يتميز بالعديد من الامكانات العالمية والمتقدمة في معالجة أمراض تمدد البطينات الدماغية (الماء في الرأس) أو ما يعرف بالاستسقاء و كذلك الأورام والالتصاقات ، مشيراً إلى انه يعتبر من أحدث الأجهزة العالمية في مجال الجراحة الدقيقة والمستخدم في كبرى المراكز الطبية المتخصصة ، ليحدث نقلة نوعية في مجال جراحة المخ والأعصاب.

ومن جهته قال الدكتور ماجد قلادة استشاري أمراض المخ والأعصاب والعمود الفقري الحاصل على البورد والزمالة الأمريكية أن الجهاز يمتاز بسرعته الفائقة ودقته العالية أثناء العمل الجراحي مما يتيح الحصول على أفضل النتائج المرجوة ، إضافة إلى قدرته على تجنب وضع أنبوب داخلي موصل بالأمعاء .

وعن طبيعة عمل الجهاز ذكر الدكتور قلادة بأنه موصل بكاميرا خاصة متناهية الصغر ذات دقة عالية يتم إدخالها عن طريق فتحة صغيرة جداً في الرأس مما تساعد الجراح في تحديد المكان بدقة عاليه للعمل الجراحي، كما يتيح الجهاز عمل بعض الإجراءات المتطورة مثل الكي أو القص.

والجدير بالذكر أن مجموعة د. سليمان الحبيب تتواصل بشكل دوري مع كبرى الشركات العالمية للإطلاع على آخر ما توصل إليه العلم الحديث من تقنيات صحية وذلك لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية و العلاجية للمرضى والمراجعين لترقى بتطلعاتهم.​

جميع الحقوق محفوظه 2016