تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إنقاذ ساق لأربعيني من البتر نتيجة السكري وعلاجه بالضغط السلبي بمجموعة د. سليمان الحبيب

​تمكن قسم الأوعية الدموية بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب من انقاذ ساق أربعيني من البتر نتيجة التهاب حاد واسع في القدم نتيجة اصابته بداء السكري. هذا ما ذكره الدكتور سمير عيسى طبيب جراحة الاوعية الدموية وزراعة الأعضاء الحاصل على الزمالة الفرنسية والامريكية.

الذي قال ان الالتهاب أدى إلى تموت وضمور الأنسجة في اجزاء من القدم بعد أن امتد إلى منتصف الساق مكوناً كمية كبيرة من القيح في مكان الجرح وما يحيط به. كما أوضح الدكتور أنه بعد القيام باجراء التشخيص السريري والفحوصات الرقمية اللازمة في مختبر الأوعية الدموية للتأكد من نسبة التروية الدموية تقرر عدم بتر الساق وعلاج المريض بناء على ما قدم من رعاية أولية سريعة وطارئة وفقاً للمعالجات القياسية ونتائج دراسة حالة المريض.

وبخصوص العلاج أفاد جراح الأوعية الدموية بأنه تم إجراء تداخل جراحي لاستئصال الأنسجة المتموتة وإزالة الصديد وعمل مزارع جرثومية مخبرية و اعطاء الصادات وفقاً لمعطيات هذه الاختبارات علاوة على تطبيق طريقة العلاج بالضغط السلبي (V.A.C) التي تعد من أحدث الطرق المستعملة لعلاج مثل هذه الحالات والمتوفرة في مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية.

وفي الختام قال د. عيسى أن الجراحة تمت بنجاح تام ولله الحمد و خرج المريض من المستشفى في وقت قياسي وهو بحالة مستقرة بعد ان زال عنه شبح البتر الذي كان يؤرقه طيلة فترة اصابته. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016