تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


توفير أحدث تقنية "Thin Prep" للكشف المبكر عن سرطانات عنق الرحم بمجموعة د. سليمان الحبيب

​تم توفير جهاز «ThinPrep» بمجموعة الحبيب الطبية ، ويعد الجهاز واحداً من أفضل و أكثر الأجهزة تطورا في تحليل مسحات عنق الرحم عند النساء في العالم ذكر ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية مشيراً إلى أنه لا يتوفر في أي من المراكز الطبية الخاصة في المملكة العربية السعودية.

وأفاد الأستاذ الدكتور الماجد أن الاختبارات التي تتم بالجهاز الجديد تعتبر في غاية الأهمية لكشفها المبكر عن سرطانات عنق الرحم في مراحلها المبكرة مما يتيح إمكانية علاج المرض و الشفاء منه بإذن الله. مضيفاً بأن التقنية الحديثة تعد أكثر دقة في تحليل لطاخات عنق الرحم عن الطريقة القديمة ، كما أنها تساعد في الكشف عن الخلايا المرضية والسرطانية وتقلل من احتمالات التفسير الخاطئ أو المبالغ فيها مما ينعكس بشكل إيجابي و مباشر على المريضات اللواتي لن يتعرضوا لإجراء خزعات نسيجية و عمليات لا داعي لها.

و قال الدكتور ماهر طليمات استشاري مختبر الأنسجة بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب و الحاصل على البورد الأمريكي في التشريح المرضي و أمراض الخلايا: إن التقنية الجديدة تعتمد على وضع اللطاخة بعد الحصول عليها في محلول مخصص لها بدلا من أن يتم تطبيقها على شريحة زجاجية (حسب الطريقة القديمة)، و بعد أن يستلم مختبر الأنسجة العينة الموجودة في المحلول ، يتم وضع المحلول في جهاز مبرمج يدار بالكومبيوتر، و خلال دقائق يتم ترسب الخلايا على فلتر دقيق و من ثم على شريحة معدة خصيصا لهذا الغرض. بعد ذلك يتم تلوين الخلايا و عندها تصبح العينة جاهزة لكي يقرأها الاستشاري و يصدر التقرير المناسب.

​وعن الاستخدامات الأخرى لجهاز «ThinPrep» قال الدكتور طليمات: إنه يتم استخدامه لمعالجة عينات السوائل المرضية التي تتراكم في الجسم .

جميع الحقوق محفوظه 2016