تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة دماغية ناجحة لتوسيع دماغ طفلة تعاني من انسداد جمجمي بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

​شهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان جراحة ناجحة لطفلة تبلغ من العمر ستة أشهر، كانت تعاني من انسداد مبكر في فتحات الجمجمة (Sutures Crainal) ، مما أدى إلى تضيق في مساحة الدماغ ونقص في النمو، هذا ما أوضحة الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحة المخ والأعصاب و العمود الفقري الحاصل على البورد الأمريكي.

والذي أضاف بأن الطفلة حضرت إلى المستشفى نتيجة لتغير ملحوظ  في شكل الرأس وبروز واضح في مستوى العين إضافة إلى فقدان الشهية وبكاء مستمر، حيث خضعت المريضة في الحال لفحوصات سريرية وعمل التصوير المقطعي (C.T. Scan) والرنين المغناطيسي (M.R.I) للـرأس. و أظهرت النتائج وجود انسداد مبكر لفتحات الجمجمة ، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط على الدماغ وعدم اكتمال نموها بصورة طبيعية.

وعن العملية قال الدكتور ماجد قلادة  بأن الجراحة أجريت تحت التخدير العام مستغرقة الساعتين و تم فيها توسيع عظمة الجمجمة عن طريق الربط والتثبيت بمسامير طبية يستطيع الجسم فيما بعد امتصاصها بشكل طبيعي دون أدنى تأثير على المريض. مضيفاً بأن هذة التقنية ساعدت كثيراً على تثبيت عظمة الجمجمة بعد توسعيها الامر الذي من شأنه سرعة تعافي الطفلة.

وفي الختام قال الدكتور ماجد قلادة بأن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد و قد شهدت الطفلة تحسن كبير في وضعها الصحي ، إذ خرجت من المستشفى بعد مكوثها 5 أيام من العملية و التأكد من سلامة مؤشراتها الحيوية. مؤكداً بأن الأعراض التي لاحقت الطفلة قبل العلمية قد أنتهت تماماً وهي الان بخير و بدأت في الرضاعة الطبيعة بشكل اعتيادي ولله الحمد.​

جميع الحقوق محفوظه 2016