تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

إنهاء معاناة فتاة بعد إزالة تورم يزن 6 كجم في المبيض بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

​تمكن الفريق الطبي المعالج بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم من استئصال ورم متضخم يزن 6 كجم في الانبوب الايسر قرب المبيض لفتاة تبلغ من العمر 28 عاماً كانت تعاني من الام حادة وانتفاخ كبير جداً بالبطن وغثيان مستمر. هذا ما أوضحه الدكتور السموءل الحاكم استشاري النساء والولادة الحاصل على الزمالة البريطانية. 

الذي أضاف أنه تم دراسة الملف الطبي للمريضة جيدأً ، وتم إجراء الفحوصات المخبرية والاشعاعية بالتصوير المقطعي والرنين المغناطيسي والذي حدد معالم الورم ومكانه بدقة متناهية ، بالإضافة إلى أن الورم بمساحة قطرها 38 سم في اسفل البطن ويحتوي الورم على 6 ليترات من السوائل. مشيراً إلى أنه بعد إجراء الفحص الدقيق تم اتخاذ قرار العملية لإزالة التورم ولتفادي حدوث أية مضاعفات وانهاء معاناة المريضة.

وأفاد د. السموءل أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد تم فيهما استئصال الورم بالكامل مع التأكد من سلامة الرحم ودون إزالة المبيض مما يتيح للفتاة الزواج والإنجاب مستقبلاً ، وبعد الكشف المخبري على التورم المستأصل اتضح أنه ورم حميد وهو من نوع نادر جداً يدعى (Serous systadenoma) ، وقد خرجت المريضة بعد 4 أيام من إجراء العملية.​