تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان يحصل على اعتماد الجودة العالمي JCI للمرة الثانية

​نجح مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان في الاستحواذ على ثقة اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI للمرة الثانية، بعد أن سجل تقرير اللجنة أعلى معدلات الجودة لهذا الاعتماد ولما لمسوه من مستوى متميز ومتطور ورعاية صحية متوافقة مع أعلى المعايير العالمية، إذ استطاع المستشفى مواكبة آخر تطبيقات واستراتيجيات الجودة المعتمدة في المجال الطبي على كافة مستوياته الطبية والإدارية والفنية.  هذا ما أعلنه الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية لشئون المستشفيات.
والذي أكد أن أهمية هذا الاعتماد العالمي تنبع من كونه مقدم من واحدة من أكثر المؤسسات العالمية مصداقية واحترافية في التقييم، مشيراً إلى أن اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI تعنى بتحسين جودة وأمان وكفاءة الرعاية الصحية. كما أوضح د.الطويان أن تركيز اللجنة ينصب على تقييم مدى تحسن الخدمات المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية والتعليمية التي تهدف إلى المساعدة على تنفيذ حلول عملية ومستديمة لرعاية المرضى بشكل أفضل. مشيراً إلى أن المؤسسات المعتمدة من جهتها تستطيع الوصول لمجموعة متنوعة من الموارد والخدمات التي تمكنها من التواصل الدائم بكبرى المستشفيات العالمية لتقييم الأداء بصفة مستمرة.
وتابع د.الطويان بقوله : يأتي حصول مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان على هذا الاعتماد تأكيداً على أن جميع الكوادر الطبية والفنية والإدارية به حريصة كل الحرص على الالتزام بالمعايير والتوصيات الصحية الدولية في كافة مراحل تقديم الرعاية الطبية من التشخيص والعلاج والتأهيل.  مضيفاً بقوله : كما أنه يعكس حرصاً كبيراً لديهم على الاستمرار في الاستفادة من تطبيقات واستراتيجيات الجودة والتطوير المستمر للخدمات بما يتوافق مع تطلعات المراجعين ومتطلبات الرعاية الصحية العالمية المعتمدة. 
فيما أشار الأستاذ صالح التركي المدير العام للمستشفى أن مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان يعد واحداً من أكبر المستشفيات الخاصة في مدينة الرياض بسعة 300 سرير اً، منوهاّ عن حصوله على ثقة العديد من الجهات والهيئات الدولية والإقليمية حيث حصل على اعتماد JCI قبل مرور العام الأول من تشغيله، فيما تم ترشيح قسم الأشعة بالمستشفى لجائزة التميز في خدمات الأشعة التشخيصية بالشرق الأوسط لعامين متتالين وحصل على الجائزة في 2011، وأضاف التركي بقوله : كما يضم أكبر قسم للعناية المركزة في القطاع الخاص، وتم تصنيف وحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة بأنها الأفضل والنموذج الأمثل من لجنة الاعتماد الدولية  JCI، علاوة على حصول المختبرات التشحيصية به على أعلى معيار عالمي للجودة من كلية علم الأمراض الأمريكية CAP، وكذلك نجاح المستشفى في الحصول على جائزة أفضل برنامج Hand Hygiene من APIC الأمريكية والتي تؤكد الالتزام الصارم بمكافحة العدوى. إضافة إلى اعتمادات وجوائز أخرى في خدمات العملاء ومراكز الاتصال وأمان المعلومات وغيرها.

واختتم صالح التركي حديثه بالتأكيد على أن المستشفى يولي اهتماماً بالغاً باتباع المعايير الدولية عند تقديم الرعاية الصحية للمريض، كما أنه يعمل بشكل دوري على تحديث وتطوير الأجهزة والمعدات الطبية واستقطاب أفضل الكفاءات العالمية المتخصصة  لتقديم خدمة أفضل وبشكل مستمر للمراجعين. 

يشار إلى أن اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI تعمل مع المؤسسات الطبية ووزارات الصحة والمؤسسات العالمية في أكثر من 90 دولة. حيث تم اعتماد نحو 300 مؤسسة صحية حكومية وخاصة في 39 دولة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظه 2016