تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استبدال مفصل الورك لسبعيني بنجاح لدى الدكتور سليمان الحبيب

​​أجري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية جراحة استبدال مفصل الورك لمريض يبلغ من العمر 72 عاماً كان يعاني من الام حادة في مفصل الورك وصعوبة في المشي وأداء المهام اليومية نتيجة التعرض لحادث سقوط أدى إلى كسر تفتتي لمفصل عظمة الورك. هذا ما أوضحه الدكتور محمد الصحن استشاري جراحة العظام الحاصل على الزمالة الكندية. 

والذي أضاف أن المريض حضر إلى قسم الطواريء بمستشفى العظام والعمود الفقري وزراعة المفاصل بعد شهرين من الكسر وهو في حالة إعياء تام. مشيراً إلى أنه تم وضع عامل السن في إجراء الكشوفات التشخيصية وكان منها أشعات التصوير الطبقي على القلب لتحديد الوضع الصحي للمريض والأطمئنان على شرايين القلب قبل إجراء العملية ومن ثم إجراء الأشعة السينية على الورك لتحديد طبيعية إصابة  المفصل والتي كانت كسر تفتتي في مفصل الورك Neck Of The Semur  مع خشونة.

وعن العملية قال الدكتور الصحن أنها استغرقت ساعة ونصف تحت التخدير الموضوعي و تم فيها استئصال المفصل القديم وتنظيف مكانه من العظام الصغيرة المتفتتة وزرع مفصل ورك جديد من معدن التيتانيوم متوافق في قياساته مع المفصل القديم في الطول والعرض حسب ما تم التخطيط اليه قبل العملية.

وفي الختام قال الدكتور الصحن ان العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وبدأ المريض في تحريك قدمه بعد العملية مباشرة وخرج من المستشفى بعد 5 أيام وهو بصحة جيدة وقد أختفت لديه كافة أعراض الألم والخشونة.​

جميع الحقوق محفوظه 2016