تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إصلاح رباط الكتف بالمنظار لخمسيني بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

قام الفريق الجراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم بإجراء أول عملية من نوعها في منطقة القصيم لإصلاح الأربطة المدورية بالكتف عن طريق المنظار لمريض يبلغ من العمر 50 عاماً كان يعاني من آلام حادة وصعوبة شديدة في تحريك الذراع الأيمن وضعف بالعضلات. هذا ما أوضحه الدكتور هشام الإمام دوليب استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية الحاصل على الزمالة البريطانية ورئيس الفريق الطبي المعالج.

والذي أضاف بأنه تم إخضاع المريض للفحوصات المخبرية وأشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I) حيث أوضحت النتائج وجود قطع في الرباط المدور بالكتف نتيجة الإحتكاك المتكرر مع عظمة النتوء الأخرمي للوحة الكتف. مشيراً إلى إنه بعد دراسة وضع المريض الصحي والإطلاع على كافة الفحوصات تقرر إجراء العملية.

وقال استشاري جراحة العظام والمفاصل أن العملية أجريت عن طريق المنظار مستغرقة ساعتين تم فيهما إتباع تقنيات الفتح الصغير (Minimally Invasive) 3 سم فقط مقارنة بالعمليات التقليدية التي يصل فيها الفتح الجراحي إلى 8 سم و الحاجة  لفصل العضلات من العظم حتى يمكن إصلاح الرباط. موضحاً أنه تم عمل تنفيس للرباط المدور وذلك لتخفيف الضغط ومنع تكرار الإحتكاك وتهيئة التئام الرباط بعد إصلاحه ووضعه في مكانه المناسب بدقة عالية ليقوم بوظائفه على أكمل وجه.

وفي الختام قال الدكتور هشام أن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد وخرج المريض من المستشفى بعد 24 ساعة بعد أن تم التأكد من سلامة مؤشراته الحيوية. مفيداً بأن المريض بدأ يمارس حياته بصورة طبيعية  بعد إكتمال برنامج العلاج الطبيعي التأهيلي المخصص له. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016