تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح زراعة مفصل خاص لثمانينية تعرضت لكسر الحوض بمجموعة د. سليمان الحبيب

أجري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة لإنهاء معاناة مريضة تبلغ من العمر 88 عاماً كانت تعاني من الام شديدة وصعوبة في المشي نتيجة كسر مركب في عظمة الفخذ الرابطة بعظمة الحوض أدى إلى التواء حاد بالساق. ذكر ذلك الدكتور أنطوني جوزيف استشاري جراحة العظام وزراعة المفاصل الحاصل على البورد الأمريكي.

والذي أضاف أن المريضة حضرت مباشرة إلى قسم الطواريء بعد تعرضها للسقوط من مكان مرتفع بالمنزل. موضحاً أنه بعد دراسة الحالة و إجراء الفحوصات الدقيقة والأشعات اللازمة تبين وجود الكسر بوضوح و بطول 6 سم أسفل المفصل مباشرة. مشيراً إلى أن نتائج الفحوصات أظهرت أيضاً وجود هشاشة كبيرة بالعظام وتطلب ذلك زراعة مفصل ذو مواصفات خاصة لمثل هذه الحالات والمعروف بأسم (Synthes Proximal Femoral Nail Antirotation) والذي لا يتوفر إلا في المستشفيات المتخصصة.

وعن العملية قال الدكتور جوزيف أنها استغرقت 45 دقيقة تم فيها تطبيق الـ (Minimally Invasive) وهى التقنية المتميزة التي تجرى بها الجراحة من خلال فتحات صغيرة جداً لتقليل فترة النقاهة وسرعة عودة المريضة لحياتها الطبيعية. مفيداً بأنه تم إجراء فتحتين بطول 1 سم لتثبيت المفصل الجديد بعد إرجاع العظام لمسارها الطبيعي.

وفي الختام قال الدكتور أنطوني جوزيف استشاري الجراحة الأمريكي أن العملية تمت بنجاح تام للمريضة و استطاعت المشي بعد يومين. موضحاً أن الأعراض السابق ذكرها قد أختفت تماماً وعادت المريضة لحياتها الطبيعية بعد 3 أسابيع من المتابعة و عمل العلاج الطبيعي.​

جميع الحقوق محفوظه 2016