تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة معقدة لانقاذ يد عشريني من البتر نتيجة حادث سير مروع بمجموعة د. سليمان الحبيب بالعليا

​​​​شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب جراحة معقدة في اليد لشاب يبلغ من العمر 22 عاماً كان يعاني من كسر كامل لعظمتين من عظام الكف (Metacarpal Bone) الواصلة بين عظام الساعد بالذراع واصبع الابهام بالإضافة إلى قطع في الاوتار وفقد 8 سم من طبقة الجلد الخارجـي نتيجة حادث سير مـروع. ذكر ذلك الدكتور عرفان خان استشاري التجميل وجراحات اليد الدقيقة الحاصل على الزمالة البريطانية.

الذي أوضح انه بعد إجراء الكشوفات السريرية والفحوصات المخبرية والاشعاعية تبين بدقة أماكن عظام الكف المفقودة ، وعليه تم دراسة حالة المريض جيداً ووضع خطوات العملية لزرع العظام المطلوبة وتعويض الفاقد من الجلد والشرايين والأوتار.

وقد أشار د. عرفان إلى ان العملية أجريت تحت التخدير العام مستغرقاً أربع ساعات ونصف تم فيهما تنظيف كامل لمكان الجرح والإستعانة بعظمة من الساعد (Radius) مع شريان  (Radial) وطبقة دهون لتعويض المفقود من عظمة (Metacarpal) الاولى ثم الاستعانة بعظمة صغيرة من الحوض لتعويض المفقود من عظمة (Metacarpal) الثانية. كما تم نقل أحد الوترين من اصبع السبابة لاصبع الابهام حتى يتسنى للمريض تحريك الابهام مستقبلاً بصورة طبيعية بالإضافة إلى أخذ جلد من الفخذ لتغطية الجرح بشكل نهائي.

وفي الختام قال د. عرفان أن الشاب حالته مستقرة تماماً ويتماثل للشفاء بعد ان تمت العملية بنجاح تام ولله الحمد​.

جميع الحقوق محفوظه 2016