تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفى د.سليمان الحبيب الأول بمنطقة القصيم يحصل على شهادة الإعتماد الدولية JCI

​في إنجاز جديد يضاف لانجازات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية حصلت مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم على شهادة اعتماد جودة الخدمات الصحية (JCI) من الهيئة المشتركة الدولية وبذلك يصبح المستشفى الأول والوحيد في منطقة القصيم الذي يحصل على هذه الشهادة العالمية.  هذا ما أعلنه أمس الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية والذي قال أن حصول مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم على تلك الشهادة يأتي تأكيداً لالتزامنا بتطبيق أعلى المقاييس والمعايير الدولية في الحفاظ على سلامة المرضى والحرص على جودة الرعاية الصحية الشاملة وبما يتوافق مع تطورات الخدمات الطبية العالمية.

وأضاف ا.د الحربش قائلاً : إن مستوى جودة الخدمة المقدمة لدينا والنظام الصحي الصارم في اتباع إجراءات التعقيم ومنع انتشار العدوى ورقي مستوى الرعاية التي يتم تقديمها للمراجعين فاجأ بشكل كبير أعضاء اللجنة ، إذ تفاجأت بوجود خدمات وإجراءات تضاهي الإجراءات المتبعة في المستشفيات الأمريكية والأوروبية وتجاوزت كبرى مستشفيات شرق آسيا.

وتابع أ.د.الحربش:إن اعتماد اللجنة لخدمات المستشفى والإشادة بمستوى الجودة هو ثمرة لجهد متواصل من كافة العاملين بالمستشفى لتوفير خدمة طبية عالمية يتم تقديمها لأول مرة بهذا القدر من الجودة والرقي لأبناء منطقة القصيم وذلك بتطبيق برامج سلامة المرضى في الطوارئ والعمليات والمختبرات والأشعة ومختلف أقسام وإدارات المستشفى . مؤكداً على أن هذا الإنجاز يظهر روح التعاون والتكامل الذي يتمتع به فريق العمل لتحقيق الهدف الأهم وهو سلامة المرضى وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية.

فيما أشار إلى أن تلك اللجنة لديها إجراءات بالغة الدقة في المتابعة والتقييم قبل منح شهادة الاعتماد لأي منشأة صحية إذ تعتمد أسس ومعايير علمية موضوعة مسبقاً تم تطبيقها على كافة أقسام ووحدات المستشفى بشكل صارم لقياس مستوى رضا المراجعين عن جودة الخدمة ومدى توافرها على مدار الساعة وتحرص على ضرورة مراعاة حقوق المرضى وتوفير الإجراءات المطلوبة لضمان سرعة وجودة الخدمة مع التأكيد على تقديمها بشكل يتماشى مع تحقيق الأهداف الدولية لسلامة المرضى ، والتحقق من وجود برامج تأهيل وتدريب لكافة الكودار بشكل دوري لتطوير الأداء ، وكذلك تقييم مستوى التطور التقني وما تم تأمينه من أجهزة طبية متطورة قادرة على توفير دقة وسرعة في التشخيص . وأشار أ.د.الحربش الى أن شهادة (JCI) تمنح من الهيئة الدولية المشتركة وهي هيئة معترف بها عالمياً لتقييم الجودة في القطاع الصحي منذ أكثرمن 75 عاما في مجال تحسين الجودة الصحية والسلامة وتقوم بتقييم العديد من المنشآت الصحية على مستوى العالم بصفة دورية ووفق معايير علمية.

واختتم أ.د.الحربش حديثه قائلاً : أن حصولنا على هذه الشهادة الرفيعة في فترة وجيزة من تشغيل مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم منذ أن افتتحه سمو أمير منطقة القصيم منتصف عام 2009 يضيف لنا إنجازاً جديداً وهو ما يعكس الحرص الشديد للحفاظ على سلامة المريض وأن نكون دائماً في المقدمة ونوفر مستوى عال من الرعاية الصحية بجودة متميزة وبإشراف نخبة من أكفاء الاستشاريين والمحافظة على دور المستشفى في ريادة القطاع الصحي بمنطقة القصيم والمناطق المجاورة لها​

جميع الحقوق محفوظه 2016