تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


توفير الكبسولة الضوئية المضاعفة لعلاج الصفراء عند حديثي الولادة بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب

​قام المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب بتوفير الكبسولة الضوئية المضاعفة (الغواصة) التي تعد الأفضل على مستوى العالم لمعالجة مرض الصفراء عند حديثي الولادة لكامل الجسم والمعروف باسم Intensive Phototherapy من شركة Mediprema الفرنسية والمختص بمعالجة الحالات التي تعاني من ارتفاع نسبة الصفار في الدم.

ذكر ذلك الدكتور مفيد الموصلي استشاري طب الأطفال الخدج الحاصل على البورد الامريكي والبورد الكندي. والذي أضاف أن الجهاز يتميز بسرعة معالجته للحالات الحرجة التي تعاني من ارتفاع نسبة الصفار في الدم (Bilirubin) و ذلك في وقت قياسي جداً مقارنة بأجهزة العلاج الضوئي العادية.

وأشار الدكتور الموصلي إلى أن الجهاز الجديد به ميزه استثنائية وهي عدم تغير الدم للأطفال حديثي الولادة المصابة بنسبة عالية من مرض الصفراء كما كان يحدث في السابق. موضحاً أن المعالجة تتم بوضع الطفل داخل الكبسولة الضوئية مع تغطية العيون والأعضاء التناسلية بغطاء خاص للحماية الكاملة و متابعته حتى تعود نسبه الصفار في الدم إلى مستواها الطبيعي.

وأشار الدكتور الموصلي إلى أن الجلسة الأساسية لإتمام العلاج لا تتجاوز 6 ساعات يتم فيها تعريض الأطفال حديثي الولادة للموجات الضوئية (الفلورسنت) التي تعمل على تغير تركيب الصفار (Bilirubin) ليسهل التخلص منه خارج الجسم عن طريق البراز. كما تمنع إضاءة الفلورسنت والسوائل الإضافية التي تعطى للطفل عودة امتصاص الصفار مرة أخرى في الجسم.​

جميع الحقوق محفوظه 2016