تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مجموعة د. سليمان الحبيب تحصل على الأيزو في أمن المعلومات

​​

حصلت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية، وفي إنجاز جديد يُضاف لسجل حافل من الإنجازات والنجاحات لها، على شهادة ISO27001 لأمن المعلومات بنسختها الأخيرة 2013 من المنظمة العالمية للمواصفات «ISO» كأول مؤسسة صحية في العالم. وقال نائب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات المهندس عبدالإله بن عبدالرحمن الميمان، إن حصول مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على هذا الاعتماد جاء بناءً على توصية من مجلس معايير أمن المعلومات في منظمة الأيزو، وبعد عملية تدقيق واختبارات طويلة قامت بها إحدى المنظمات المستقلة المخولة، من خلال عدة مقابلات وزيارات ميدانية لمتابعة واختبار آليات العمل في مستشفياتنا والاطلاع على البنية التقنية التحتية، إضافة إلى التأكد من تطبيق وتنفيذ كافة المواصفات المتعلقة بأمن المعلومات حسب المعايير المعتمدة من قِبل المنظمة. مؤكداً أن عمليات التدقيق قد شملت كافة النظم الإلكترونية في المجموعة ومركز المعلومات.

وأعرب الميمان عن سعادته بهذا الاعتماد العالمي، واعتبره أحد المنجزات الوطنية التي تُسجل باسم الوطن على المستوى الدولي في مجال الرعاية الصحية، وقال إن ذلك يأتي امتداداً للجهود الحثيثة لتوفير أفضل الخدمات بأعلى درجات التميز والأمان وتطبيق أحدث وأدق نظم حماية أمن المعلومات بما يتماشى مع السياسات والمعايير الدولية. منوهاً بأن تلك الشهادة تعد أحد أهم الاعتمادات دولياً التي تتطلع إليها كل الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية في العالم، ويرتبط الحصول عليها بمدى الكفاءة والجودة في إدارة أمن المعلومات والالتزام بالمقاييس والمعايير العالمية، مؤكداً أن حصول المجموعة هو أكبر دليل على مواكبتها آخر التطورات التقنية. وأشار إلى أن منظمة الـ»ISO» قد أطلقت النسخة الأخيرة من المواصفات للمعيار العالمي ISO27001 في أواخر عام 2013 لمواكبة التطورات التقنية التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة، وكان حرص المجموعة على العمل حثيثاً فور إصداره وبوقت قياسي لتوفير كافة المتطلبات.

مؤكداً أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية أسهمت خلال الفترة القليلة الماضية في إحداث نقلة نوعيّة في مفهوم الرعاية الصحية الإلكترونية، حيث أطلقت خدماتها الإلكترونية المتنوعة على كافة الهواتف الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية الفورية للمراجعين، بالإضافة لتطبيقها نظام فيدا الصحي VIDA، موضحاً أن تلك الجهود تعكس استراتيجية المجموعة في إيجاد نظام صحي إلكتروني متكامل في بيئة خالية من الإجراءات الورقية، مما يوفر خدمة آمنة وسريعة خالية من الأخطاء البشرية.

واختتم الميمان تصريحه قائلاً إن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية ماضية في تحقيق مزيد من الإنجازات، وهو ما تمت ترجمته في حصدها نحو 22 جائزة واعتماداً عالمياً وإقليمياً، منها اعتماد اللجنة الدولية المشتركة JCI، والمركز الأول في الخدمات الجراحية والأشعة التشخيصية والموارد البشرية وغيرها من Arab Health، إضافة إلى جائزة Meed Quality لأفضل مشروع طبي في 2013، واعتماد مختبراتها من الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP، وأيضاً حصدت مراكز الاتصال وخدمات العملاء في المجموعة على المركز الأول في الشرق الأوسط، علاوة على وجود المجموعة ضمن أقوى 100 شركة تأثيراً في الشرق الأوسط من مجلة Forbes، وضمن أكثر من 100 علامة تجارية انتشاراً في السعودية.

​​​

جميع الحقوق محفوظه 2016