تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استشاري أمراض القلب وقسطرة الأوعية الدموية ينضم لمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

انضم للكفاءات الطبية بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان الدكتور عويد بن محمد الشمري أول طبيب سعودي يحصل على البورد الأمريكي في طب الأوعية الدموية والبورد الأمريكي في قسطرة الأوعية التداخلية، والحاصل على الزمالة الكندية في قسطرة الشرايين التاجية . وهواستشاري طب القلب والقسطرة التداخلية .
ويعد الدكتور عويد الشمري من الكفاءات الوطنية المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض القلب والقسطرة التداخلية إذ عمل رئيساً لقسم الباطنة بكلية الطب البشري في جامعة القصيم سابقاً ورئيساً لخدمات القلب والأوعية الدموية وجراحة الصدر في مستشفى سعد التخصصي بالخبر سابقاً ، وكذلك عمل استشارياً بمركز الأمير سلطان لأمراض القلب بالقصيم، كما عمل في مستشفى  St Elizabeth Hospital في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة جمعية القلب السعودية وأمين عام جمعية قسطرة القلب السعودية، علاوة على عضويته بالعديد من الجمعيات العلمية المتخصصة مثل كلية القلب الأمريكية، وجميعة تصوير الأوعية الدموية الأمريكية، وجمعية قسطرة القلب الأمريكية وغيرها.

للدكتور الشمري جهوداً بحثية مميزة، إذ بلغت مشاركاته البحثية أكثر من 35 بحثاً منشوراً في المجلات والإصدارات الطبية العلمية الدولية والمحلية، كما أنه حصل على العديد من الجوائز في المملكة وخارجها كان من بينها حصوله على جائزة جامعة أوتاوا للبحث العلمي عامي 2007 و 2008.
ويقوم الدكتور عويّد الشمري بتشخيص وعلاج كافة أمراض القلب والشرايين، وإجراء القسطرة القلبية التداخلية، وكذلك زراعة الصمام الأورطي بالقسطرة، وقسطرة شرايين الكلوية كعلاج لمرض تصلب الشرايين أو ارتفاع الضغط، كما يتميز بإجراء عمليات القسطرة للأوعية الدموية المختلفة (شرايين الرقبة في حالات الجلطة الدماغية، شرايين الساقين في حالات الغرغرينا، شرايين الحوض في حالات الضعف الجنسي، أوردة الساقين في حالات جلطة الساق وغيرها) .
ويأتي انضمام الدكتور عويد الشمري استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية في إطار الحرص الدائم على استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية المؤهلة علمياً ومهنياً لتقديم رعاية صحية ذات مواصفات عالمية لمراجعي مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

جميع الحقوق محفوظه 2016