تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مجموعة د.سليمان الحبيب تنظم مؤتمر دولياً لمناقشة التحديات في مجال العناية المركزة...الشهر المقبل

تنظم مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية المؤتمر الأول للرعاية المركزة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان تحت عنوان "التحديات في مجال العناية المركزة "خلال الفترة من الأربعاء للخميس 21- 22  جمادى الثاني 1437هـ الموافق 30- 31 مارس 2016م، والذي تم اعتماده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 22 ساعة تعليم طبي. وذلك في إطار جهودها للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لأطباء وممرضي وفني العناية المركزة من خلال المضي قدماً في تنظيم برامج التعليم الطبي المستمر في مختلف التخصصات. 

وقال أ.د.عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أنه من المقرر أن يتمحور جدول أعمال هذا المؤتمر حول أهم القضايا الملحة التي تواجه القطاع الطبي حالياً في مجال العناية المركزة. وسيتخلل هذا الحدث أيضاً تنظيم سلسلة من الجلسات التفاعلية، والمحاضرات العامة التي تسلط الضوء على أبرز التحديات والحلول والتي من شأنها الارتقاء بمستوى العناية الطبية الفائقة. 

وأشار ا.د.عبدالله الحربش إلى أن هذا المؤتمر يأتي ضمن برامج التعليم الطبي المستمر التي تنظمها المجموعة بشكل دوري للارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للكوادر الطبية والفنية، أملاً في أن ينعكس ذلك في معدلات جودة أعلى بالخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمراجعين في مختلف التخصصات. 

من جهته ذكر د.عوض العمري استشاري العناية المركزة والأمراض المعدية رئيس اللجنة العلمية أن المؤتمر سيشهد حضوراً علمياً مكثفاً من كبار المتخصصين في أوروبا وأمريكا وعدد من الدول العربية بالإضافة إلى نخبة واسعة من المتحدثين السعوديين، إذ سيشارك في فعاليات المؤتمر نحو 30 متحدثاً ، وسيتضمن 6 جلسات علمية تحتوي على  22 محاضرة، علاوة على ورشتي عمل.

وأضاف قائلاً: كما سيتناول آخر المستجدات العالمية فيما يتصل بانتشار فيروس كورونا وطرق مكافحته وآليات الوقاية منها، إضافة إلى استعراض آخر الدراسات ذات الصلة بتطوير اللقاح الوقائي من الفيروس. كما سيتطرق المؤتمر إلى الأبحاث الحديثة في مجال العناية المركزة في مختلف الحالات المرضية، والالتهابات المزمنة وطرق علاجها والقضاء عليها .

وتابع د.العمري بقوله: كما أن هذا المؤتمر سيتضمن تقديم محاضرات عن كيفية علاج الإصابات الدائمة التي تتطلب عناية مركزة والتي من بينها الحوادث والحالات الحرجة، كما خصصت اللجنة العلمية للمؤتمر محاضرات متخصصة لمناقشة أحدث الوسائل لتطوير علاج المصابين بأمراض القلب والجلطات القلبية بالعناية المركزة.

واختتم د.عوض العمري تصريحه قائلاً أن هذا المؤتمر يعد فرصة مناسبة لتبادل الخبرات والتواصل مع  المهتمين في هذا المجال، سواء داخل المملكة أو خارجها، وهو ما سيسهم بمشيئة الله في الارتقاء بالمستويات العلمية والمهنية للكوادر الطبية العاملة في العناية المركزة من المشاركين في المؤتمر.

الجدير بالذكر أن التسجيل لحضور هذا المؤتمر من خلال الموقع الإلكتروني 
www.hmg.com.sa/en/medical professionals/CME  أو التواصل على الواتس آب 0539206008

جميع الحقوق محفوظه 2016