تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مجموعة د.سليمان الحبيب و AVAYA يستعرضان أحدث تقنيات تكنولوجيا الرعاية الصحية

زار وفد رفيع المستوى من شركة "أﭬايا" ترأسه نضال أبو لطيف، رئيس الشركة في منطقة أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، حيث استقبله الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس التنفيذي لشئون المستشفيات والمهندس عبدالإله الميمان نائب الرئيس التنفيذي لتنكولوجيا المعلومات  والأستاذ عبدالعزيز الفريان المدير التنفيذي للشؤون الإعلامية والعلاقات  العامة . وقد رافق رئيس شركة أفايا خلال زيارة مجموعة د.سليمان الحبيب كلاً من الأستاذ محمد عارف، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، والأستاذ فادي هاني المدير العام للشركة بالمملكة.

وقد تقرر أن تقوم مجموعة د.سليمان الحبيب وشركة AVAYA العالمية، بعرض أحدث التقنيات الطبية والحلول التكنولوجية بمستشفاها الجديد بمدينة الرياض (السويدي)، ضمن معرض الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية HIMSS والذي سيقام بمدينة الرياض في الفترة من 12 إلى 13 أكتوبر 2016، إذ إنه يعد أبرز معرض دولي متخصص في الحلول التكنولوجية الصحية.

وقد أبدى الجانبان رؤاهم حول أهمية حلول التقنيات الالكترونية في دعم القطاع الصحي في المملكة وآلية استخدام هذه الحلول بالطريقة الأمثل لما تضفي من فوائد وخدمات عديدة ينعكس أثرها الإيجابي على راحة وسلامة المراجعين. كما تم مناقشة تجربة المجموعة السباقة في تطويع التقنيات الالكترونية والذكية في استخدامات الرعاية الصحية التي أضافت قيمة عالية المستوى للخدمات الصحية المقدمة ورفع مستوى الجودة ورضى المراجعين. 

كما أسفر الاجتماع عن بحث بناء قاعدة "سحابية" خاصة بالمجموعة لغرض إتاحة الحلول التقنية للقطاع الصحي ليتم تقديمها للمستشفيات والمراكز الصحية داخل المملكة، إذ تهدف المجموعة من بناء هذه القاعدة (السحابية) لتحفيز المؤسسات الصحية في تحقيق رؤى وتطلعات المملكة الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وجودتها، إلى جانب سعيها لنشر آخر ما توصلت إليه المجموعة من حلول تقنية ذكية وتمكين القطاع الصحي بالمملكة بالاستفادة منها.

وقد قامت "أﭬايا" مؤخراً وبالتعاون مع شركة "كلاود سوليوشنز" بتزويد مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي بأحدث التقنيات الذكية من أجل تقديم خدمات صحية ذكية. ومن أبرز هذه التقنيات، حلول التواصل المرئي الذكي، إلى جانب تطبيقات التواصل لكل من المراجعين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى، وتوفير منصات مرئية لتسهيل الإجراءات للمراجعين، بالإضافة إلى إعداد البنية الشبكية الخاصة بالمستشفى لضمان أداء العمليات بشكل آمن وسلس.

هذا وقد عملت "أﭬايا" في وقت سابق بالتعاون مع شركة "كلاود سوليوشنز" على التطوير المستمر للتقنيات التكنولوجية المستخدمة في المجموعة لتواكب أحدث حلول التواصل العالمية، وتسعى المجموعة بشكل دائم إلى ضمان توفير التجربة الصحية الأمثل للمراجعين وفرق العمل الداخلية لينعكس هذا الأمر مباشرة على الاستجابة السريعة لحاجات المرضى بشكل سريع وفعال، وخاصة أن الرعاية الصحية تتطلب دقة عالية من الحذر والتجاوب السريع ويتخللها العديد من حالات الطوارئ. 

يأتي هذا في الوقت الذي تحرص فيه مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وبشكل دائم على تأمين أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الرعاية الصحية، حيث يعتبر مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي ثاني منشأة رقمية بالشرق الأوسط بعد إطلاق المجموعة مستشفاها بمدينة دبي الطبية والذي يعد أول منشأة رقمية بمستوى الشرق الأوسط، والذي قد حصل على عدة جوائز دولية في عام 2014. 

هذا وقد حرصت المجموعة على أن يكون فرعها الجديد بالسويدي ذو تقنيات عالية الجودة وأن يعمل على قاعدة رقمية بالكامل توفر بيئة خالية من التعامل الورقي، وتستند على تقنيات تطبيقات الهواتف الذكية، ورعاية المريض عبر الاتصال المرئي (الفيديو) المباشر، والتقنيات المبتكرة التي تتيح للمرضى بالتواصل الفوري مع الأطباء وفريق التمريض بأي وقت ومن أي مكان مما يرتقي بمستوى الجودة والرعاية الصحية وبالتالي راحة وسلامة المراجعين.

يشار إلى أن مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي يعد أول مستشفى في القطاع الخاص يتم تشغيله بعد إطلاق الحكومة السعودية لرؤية المملكة 2030. حيث حرصت المجموعة على أن يأتي هذا المستشفى مواكباً ومتوافقاً مع الرؤى والاستراتيجيات الحكومية الطموحة التي تستهدف توفير رعاية صحية أفضل للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

جميع الحقوق محفوظه 2016