تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


الجمعية الدولية (HIMSS) تمنح جائزة أفضل ملف طبي إلكتروني كمنتج سعودي بمجموعة د.سليمان الحبيب

حصلت مجموعة د.سليمان الحبيب على جائزة أعلى تقييم لمنشأة صحية في اعتماد وتطبيق السجلات الطبية الإلكترونية ( Top EMRAM Scorer ) من الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية HIMSS  . جاء ذلك ضمن فعاليات أسبوع الصحة الالكترونية والذي نظمته الجمعية بالتعاون مع حكومة دبي وهيئة الصحة في دبي وعدد من الجهات الدولية والحكومية الأخرى. إذ قام معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي بتسليم الجائزة لنائب الرئيس التنفيذي لشؤون تكنولوجيا المعلومات بمجموعة د.سليمان الحبيب المهندس عبدالإله عبدالرحمن الميمان.

وقد أعرب المهندس عبدالإله الميمان عن اعتزاز مجموعة د.سليمان الحبيب بحصولها على هذا التقييم المتميز وتلك الجائزة الدوليّة في مجال الرعاية الصحية الالكترونية، مشيراً إلى أن الفخر ينبع من قدرة المجموعة على إنتاج وتطوير منتج تقني سعودي 100% يتمكن من حصد أعلى معدلات التقييم والجوائز في الملتقيات الإقليمية والدولية. 

وواصل بقوله: إن تطوير نظام السجلات الطبية الالكترونية داخل المملكة العربية السعودية وتحديداً تحت مظلة مجموعة د.سليمان الحبيب وبأيدي كفاءات وطنية ذات خبرة طويلة في تطوير الأنظمة الالكترونية، لهو محل اعتزاز وفخر، كما أنه مكّننا بوقت قياسي من منافسة منتجات وأنظمة عالمية بذلت وقتا وجهدا طويلا لتطبيق نظم السجلات الالكترونية بنفس المعايير العالمية.

وأضاف أن هذا التقييم الدولي جاء بعد تقييم الجمعية لما وصلت له المجموعة من تطبيق واستخدام تكنولوجيا المعلومات والملفات الطبية الالكترونية، وأيضاً مقومات السلامة المتقدمة المتبعة في النظام كدعم القرارات العلاجية الكترونياً واتباع مسارات علاجية موثقة عالمياً.  والتي تؤدي إلى تعزيز نوعية وجودة الرعاية الصحية وضمان معايير سلامة المرضى المتبعة وفقاً لمعايير الجمعية الدولية. كما أكد أن هذا الإنجاز يأتي لحرص مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على مواكبة التطور التكنولوجي لتوفير أكبر معدلات السرعة والجودة والسلامة في خدمات الرعاية الصحية لمراجعيها، مضيفاً: سوف نستمر على نفس التوجه الاستراتيجي لتفعيل رؤية المجموعة بأن تكون صاحبة الريادة في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط. 

وقال م.الميمان أن المجموعة قد تجاوزت بشكل كبير مرحلة تقديم خدماتها الصحية من خلال الملف الطبي الالكتروني"EMR"، وأحرزت تقدماً ملموساً وسباق في منطقة الشرق الأوسط في تطبيق مفاهيم أوسع للصحة الالكترونية "EHR" وذلك عبر تطوير تطبيقات مبتكرة تمكن المراجع من الحصول على الخدمة الطبية وهو بمكانه وفي أي وقت شاء عن طريق حزمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني للمجموعة بالإنترنت، كما تُمكن الطبيب من الدخول وتصفح ملفات المراجعين ، وتقديم الاستشارات والتوصيّات الطبية عبر تطبيقات الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية على مدار 24 ساعة من أي مكان داخل وخارج مستشفيات المجموعة ، كما تمكنه هذه التطبيقات من الحصول على التنبيهات والتذكيرات اللحظية للحالات الصحية الطارئة للمراجعين مما يرفع من كفاءة العمل وجودة الرعاية الصحية المقدمة.

وتابع نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب بقوله: أن فريق تكنولوجيا المعلومات قام بابتكار وتطبيق نظم وخدمات هي الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية منها على سبيل المثال: تحديد هوية المراجعين بالبصمة الحيوية، وإطلاق خدماتها عبر أجهزة الخدمة الذاتية، لتقديم حزمة من الخدمات الفورية المتنوعة في بيئة الكترونية آمنة مما يساعد على تحسين كفاءة الأداء ويمنح المراجع خدماته في أقل وقت ممكن. 

جميع الحقوق محفوظه 2016