تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


د.سليمان الحبيب ينظم اللقاء الخليجي الأول حول التغذية العلاجية

​تنظم مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وبالتعاون مع المركز العربي للتغذية بمملكة البحرين اللقاء الخليجي الأول حول التغذية العلاجية والذي سيشهد حضور نخبة من المتحدثين المختصين في التغذية العلاجية والأمراض المرتب​طة بها من داخل المملكة ومختلف دول الخليج العربي على مدي يومين، ويلقون خلالها عددا من المحاضرات العلمية الهامة والمعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كساعات تدريب في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر، ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

وقال أ.د.الحربش أن هذا اللقاء يأتى  في إطار سلسلة من الأنشطة العلمية التى إعتادت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تنظيمها لمناقشة المستجدات في مجال التغذية العلاجية والأمراض المزمنة ومن خلال طرح العديد من الموضوعات التي تتضمن وبائيات الأمراض المزمنة والتغذية العلاجية وتغذية الفئات الخاصة وموضوعات أخرى عديدة تساهم في الإرتقاء بأنشطة التعليم الطبي المستمر.

وأشار أ.د. الحربش الى أن اللقاء موجه لإختصاصي التغذية العلاجية وفني التغذية والأطباء والصيادلة والتمريض واختصاصي الصحة العامة ويهدف الى إلقاء الضور على مدى انتشار الأمراض المزمنة المرتبطة بالتغذية في دول الخليج العربي والتعرف على طرق ووسائل التغذية العلاجية للأمراض السائدة وتغذية الفئات الخاصة. كما يتضمن اللقاء عدداً من ورش العمل تتناول أهمية النشاط البدني لتفادي السمنة والمفهوم الإكلينكي للتغذية الوريدية  وعن كيفية التعامل مع مرض السكري.  

كما أوضح أ. د. الحربش أن هذا اللقاء سيشهد حضور عدد كبير من المحاضرين من بينهم الأستاذ الدكتور عبدالرحمن المصيقر رئيس المركز العربي للتغذية بالبحرين ، الأستاذة أمل كنانة أخصائية التغذية بمركز علاج السمنة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان ، الدكتور محمد البلوشي ، الدكتور خالد مدني ، الأستاذة أريج المعلم الأخصائية النفسية ، الدكتور أحمد الهيفي ، الدكتور أسامة اللالا ، الدكتور أسامة طبارة ، الدكتور محمد أهليل ، الدكتورة منى فودة ،الدكتور رشود الشقراوي ، الدكتور وائل قطان ، والأستاذ أسامة الزير مدير قسم التغذية العلاجية بمستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض.

​الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر ستكون لمدة يومين تبدأ يوم الأربعاء 19 جمادي الثانية الموافق 2 يونيو وتنتهي يوم الخميس 20 جمادي الثانية الموافق 3 يونيو بقاعة الأستاذ عبدالرحمن العييد بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان 

جميع الحقوق محفوظه 2016