تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تدشين أحدث جهاز لتحليل الأمراض المناعية والإنتانية يعطي أكثر من 800 تحليل خلال ساعة بالريان

​دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان أحدث جهاز مخبري والمعروف بإسم (Euroimmun Analyzer) من شركة (Mediziniche Labordiagnostika) الألمانية والمختص بكشف وتحليل عدد كبير من الأمراض المناعية الذاتية والإنتانية والتحسسية والذي يعمل بتقنية الإليزا (Elisa). هذا ما أوضحه الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية.

وأضاف أن أهم ما يميز هذا الجهاز هو سرعة ودقة نتائجه إذ يمكننا من إجراء أكثر من 800 تحليل للمصل و لبلازما والسائل الدماغي الشوكي وإصدار النتائج خلال ساعة ونصف. مفيداً بأن الجهاز موصل بكمبيوتر مع شاشة لمس تساعد في التحكم الكامل بالجهاز.

 من جهته قال الدكتور Raj استشاري ومدير المختبر بالمستشفى الحاصل على الزمالة البريطانية أنه بعد سحب العينة يتم وضعها في أنبوب إختبار صغير يوضع عليه باركود يحمل معلومات وبيانات كل مريض. حيث يقوم الجهاز بقراءة الباركود ويمكن للفني إعطاء الأمر لإجراء التحليل المطلوب لكل عينة على حدة لتحقيق الإستفادة الكاملة من الجهاز.

وأشار الدكتور Raj إلى أن الجهاز الجديد يتميز بأنه يعمل كلياً بشكل آلي (دون تدخل العامل البشري لمنع الأخطاء) ويعطي نتائج دقيقة جداً ويستخدم فيه محاليل مسبقة الصنع ، مع وجود برامج جاهزة على الجهاز تعمل على ضبط و تنظيم العينات علاوة على سرعته العالية في إصدار النتائج التي تُمكن من إستخدامه في التدخلات العلاجية السريعة والطارئة إن إحتاج الأمر.​​​

جميع الحقوق محفوظه 2016