تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


أنشطة تعليمية مكثفة بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في الرياض والقصيم

​تنظم  مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية عدد من الأنشطة التعليمية المكثفة تتناول الأولى التقنيات الحديثة المتبعة في الجراحة التجميلية ، بينما ستناقش المحاضرة الثانية اكتئاب ما بعد السكتة الدماغية تحت عنوان (post stroke depression )، وتلك الأنشطة معتمدة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك فى إطار برنامج التعليم الطبي المستمر. ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

وقال أ.د الحربش أن تنظيم تلك الأنشطة يأتى في إطار سلسلة من الأنشطة العلمية التى اعتادت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تنظيمها بالرياض والقصيم للمساهمة في تطوير الأداء المهني للأطباء ، والإستفادة من أحدث مستجدات الأبحاث الطبية العالمية المتلاحقة في مجال الطب النفسي وعلاج الأمراض العصبية ، وإبراز وتجديد المعلومات لجميع الأطباء والعاملين في مجال الجراحة التجميلية بجانب إطلاعهم على عدد من التقنيات الجديدة المتبعة. وهو ما تتطلبه الحاجة الملحة لمثل هذه النوعية من المناقشات التى تساهم في الإرتقاء بالأنشطة التعليمية الطبية .

من جهته قال الدكتور عصام جمعه استشاري الأمراض النفسية والعصبية والحاصل على البورد الأمريكي  في الطب النفسي بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أن المناقشة ستتناول وصف الحالة النفسية لمرضى السكتة الدماغية وما يصاحبها من اكتئاب في الكثير من الحالات، كذلك سيتم مناقشة ما يصاحب اكتئاب ما بعد السكتة الدماغية من مخاطر وأعراض ، إضافة إلى طرح الأسباب وآخر المستجدات العلاجية والدوائية في هذا الأمر وذلك لمساعدة الأطباء المشاركين في التعامل بشكل سليم وفقا لآخر التوصيات الطبية العالمية في هذا المجال مع مراجعيهم ، مشيراً إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالاكتئاب فيما بعد السكتة الدماغية بشكل يدعو للاهتمام وعقد مزيد من المناقشات العلمية .

فيما أشار الدكتور حسن علي استشاري جراحة التجميل والحاصل على الزمالة البريطانية إلى أن هذه الدورة معتمدة من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي (AACME ) وتهدف أيضاً لتهيئة الطلبة المتقدمين لإختبارات الزمالة البريطانية والأمريكية من خلال طرح العديد من الأسئلة والإجابة عليها وسيشارك فيها نخبة من الإستشاريين وعدداً من الخبراء في هذا المجال لعرض تجاربهم الطبية مثل الدكتور سامي بيطار استشاري جراحة التجميل والحاصل على البورد الأمريكي.

الجدير بالذكر أن فاعليات محاضرة الطب النفسي سيتم عقدها بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم يوم الأثنين 10 جمادى الآخرة 1431 هـ الموافق 24 مايو 2010 م ، فيما سيتم عقد دورة التقنيات الحديثة المتبعة في الجراحة التجميلية بقاعة الأستاذ عبدالرحمن العييد بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان يوم الخميس 13 جمادى الآخرة 1431 هـ الموافق 27 مايوم 2010 وتأتى تلك الأنشطة فى إطار الحرص الدائم للمجموعة على الإحاطة بأحدث المستجدات العلمية والطبية في كافة التخصصات​

جميع الحقوق محفوظه 2016