تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نشاط تعليمي مكثف في مستشفيات المجموعة

​تنظم مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عدداً من المحاضرات والدورات الطبية وورش العمل والمعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كلاً من مستشفى الريان والمجمع الطبي بالعليا خلال الاسبوع الجاري. تبدأ بمحاضرة عنوانها  "مرض الذئبة الحمراء النفسي العصبي" يقدمها الدكتور سعيد الأصفر استشاري أمراض الروماتيزم الحاصل على الزمالة الأمريكية يوم الأثنين الثاني من ربيع الثاني 1432هـ الموافق السابع من مارس 2011 م في قاعة الأستاذ عبدالرحمن العييد بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان الساعة 12 ظهراً.

تناقش المحاضرة تعريف بمرض الذئبة الحمراء وتاثيره على الأنسان خاصة الجهاز العصبي  وكيفية تشخيصه وعلاجه مع عرض لحالتين مصابتين بهذا المرض وتوضيح كيفية علاجهما  بالطرق الحديثة. بالإضافة إلى التعرض لآخر الدراسات العلمية بهذا الشأن. وتستهدف المحاضرة أطباء الباطنية والأطفال والطب العام والأسرة والأعصاب والروماتيزم.  

كما سيقدم الدكتور عمران حنيف استشاري أمراض العظام الحاصل على الزمالة البريطانية محاضرة بعنوان "مناقشة اصابات مفصل الكتف" تتحدث عن حالات اصابات الكتف وتمزق عضلاته التي تسبب إعاقة حركة الكتف. و ستتطرق المحاضرة إلى تطورات جراحة الكتف في الآونة الأخيرة والتي أصبحت تتم معظمها بالمنظار الجراجي فقط وما يترتب عليه من ايجابيات للمريض وسرعه شفائه ، وذلك يوم الأثنين الثاني من ربيع الثاني 1432هـ الموافق 7 مارس 2011 هـ في قاعة الدكتور كمكم الساعة 1 ظهراً بالمجمع الطبي بالعليا.

أما الدورة الثالثة فستكون بعنوان "الأساليب الحديثة في معالجة تأخر الإنجاب"Recent Advances in Fertility Treatment" يقدمها الدكتور توفيق جعفر استشاري أمراض النساء والولادة والعقم الحاصل على الزمالة البريطانية ويشارك بها نخبة من اختصاصيي النساء والولادة والعقم من مجموعة د. سليمان الحبيب وجامعة الملك سعود وذلك يوم الخميس الخامس من ربيع الثاني 1432 هـ الموافق العاشر من مارس 2011 م في قاعة الدكتور كمكم من الساعة الواحدة ظهراً إلى السادسة مساءاً. وستناقش الدورة عدة موضوعات وبرامج متنوعة عن التطورات التي لحقت بعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب مثل تقنية (Mini Invasive) الجرح الصغير وايجابيته. هذا بالإضافة لتوضيح الدراسات العلمية الحديثة للسيدات اللواتي لا يوجد لديهن أسباب واضحة لعدم الإنجاب مع شرح لكيفية علاجهم علاوة على مناقشة تأثير الأورام الليفية على عمليات مساعدة الإنجاب وشرح توضيحي عن التحليلات الجينية لما قبل الحمل للسيدات اللاتي تعانين من تشوهات بالأجنة وكيفية مساعدتهن على الحمل والولادة. وتستهدف المحاضرة أطباء النساء والولادة والأطباء المتخصصين في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب. كذلك ينظم مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان ورشة عمل عن "التنفس الإصطناعي" يقدمها الدكتور ناصر حبيشة استشاري التخدير يوم الجمعة السادس من ربيع الثاني 1432 هـ الموافق الحادي عشر من مارس 2011 م في قاعة الأستاذ عبد الرحمن العييد بمستشفى الريان من الساعة الواحدة ظهراً إلى السادسة مساءاً.  وسيقدم خلالها شرح لآخر المستجدات والطرق الحديثة لعمليات التنفس الإصطناعي للكبار والصغار والخدج (Ventilation) ، بالإضافة إلى تدريب الحاضرين على كيفية إجراء عمليات التنفس الإصطناعي عملياً على المجسمات. وتستهدف هذه الورشة أطباء العناية المركزة والخدج والطواقم التمريضية المساندة.​

جميع الحقوق محفوظه 2016