تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


محاضرة عن تكيس المبايض وعلاقته بزيادة الوزن

​​​تنظم مستشفى د. سليمان الحبيب محاضرة بعنوان " مرض تكيس المبايض وعلاقته بزيادة الوزن " وهى معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) يقدمها الدكتور صالح العسيري استشاري أمراض وجراحات العقم والمساعدة على الإنجاب بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية والحاصل على الزمالة الكندية والبورد الأمريكي في أمراض العقم وتأخر الإنجاب وعضو الكلية الأمريكية للجراحين .

 من جانبه أوضح د. العسيري أنه سيتم مناقشة مرض تكيس المبايض والذي يعد من أكثر حالات اختلال الهرمونات شيوعاً عند الفتيات والسيدات ومدى ارتباطه بزيادة الوزن واضطرابات الدورة الشهرية وتأخر الحمل وأحدث الطرق المتبعة للتشخيص خاصة عن طريق الالتراساوند والفحوصات المخبرية بجانب التطرق لطرق العلاج وتخفيض الوزن والذي يعد كافياً لإعادة الدورة الشهرية لإنتظامها وزيادة فرص الحمل الطبيعي بدون أية تنشيط للمبايض . 

وأضاف د. العسيري أنه مع التقدم العلمي أصبح بالإمكان التعرف على مدى إصابة المبايض بالتكيس عن طريق صور الأشعة الصوتية ، ويتطلب متابعة هذا المرض التأكد من عدم وجود تغيرات قبل السرطانية أو سرطانية في بطانة الرحم  والكشف عن الأخطار الصحية للتكيس.

كما شدد على أهمية الخضوع للفحص الدوري بصفة منتظمة واستشارة الطبيب المعالج ذو معرفة في كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات ومتابعتها متابعة دقيقة لإجراء الأشعة الصوتية على المبيضين ولقياس بطانة الرحم وتحديد شكلها وأخذ عينة منها إذا لزم الأمر.

الجدير بالذكر أن المحاضرة موجهة لكافة الحضور وسيتم عقدها اليوم الاثنين الموافق 9 يوليو 2012 م بقاعة كمكم بالمجمع الطبي بالعليا وسيتم عرضها باللغة الإنجليزية ،وسيتم في نهاية المحاضرة الإجابة على أسئلة الحضور باللغتين العربية والإنجليزية​

جميع الحقوق محفوظه 2016