تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


كفاءات طبية متميزة تنضم لمجموعة د. سليمان الحبيب

​​​​​​​​انضم مؤخراً للمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب كلا من الدكتور فيصل بن عبدالعزيز المبارك استشاري طب وجراحة العيون رئيس وحدة الجلوكوما والماء الأبيض بكلية الطب جامعة الملك سعود والدكتور خوان ميغل خوان رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى "Son Llatzer " بمدينة Palma Demallorca الاسبانية سابقاً.

الدكتور فيصل المبارك انضم كاستشاري غير متفرغ وهو حاصل على زمالة التخصص الدقيق في الجلوكوما من جامعة دالهاوسي بكندا والبورد في طب وجراحة العيون  كما أنه حصل على براءة اختراع بعنوان (أنبوب قناة شليم) من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. كذلك حصل على جائزة التميز للإنجاز الأكاديمي وجائزة التميز لتقديم الأوراق والأبحاث العلمية من الملحقية الثقافية السعودية بكندا . 
أيضاً هو عضو بالجمعية الكندية والسعودية والأمريكية للعيون ورابطة الأبحاث في علوم الإبصار ورابطة الجلوكوما العالمية والمجلس العالمي للعيون. وقد عمل في مستشفى الملك خالد التخصصي وكأستاذ مساعد واستشاري جراحة العيون بكلية الطب جامعة الملك سعود والمدينة الجامعية علاوة على عمله كمحاضر وطبيب زمالة بمركز العيون وعلوم الإبصار لمركز الملكة إليزابيث الثانية للعلوم الطبية بكندا.
ويمتلك الدكتور المبارك خبرة طويلة أجرى خلالها أكثر من 1500 عملية ناجحة في جراحات العيون علاوة على كفاءته العالية في تشخيص وعلاج كافة حالات العيون كالماء الأبيض بتقنية الفاكو (الموجات الصوتية) والليزر بالإضافة إلى العدسات المصححة للانحراف. 
ويقوم د. المبارك بإجراء عمليات الجلوكوما وجراحات الليزر بجميع أنواعها ومنها العلاج الضوئي للجسم الهدبي بالمنظار المجهري واستخدام تقنيات قسطرة قناة العين الداخلية (كانلوبلاستي) وزراعة الصمامات السريعة والأنابيب وعمليات الجلوكوما الغير نافذة.    
 
أما الدكتور خوان فهو حاصل على البورد الأسباني في تشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة. وقد عمل في عدة مستشفيات اسبانية منها مستشفى "Ccinica Juaneda" ومستشفى "Cilinica Rotger" والمستشفى الجامعي بمدينة Son Dureta.               
الدكتور خوان حاصل على 60 دورة في تشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة المختلفة. كما أنه عضو في الجمعية الاسبانية للأنف والأذن والحنجرة (SEORL-PCF) وعضو الجمعية الأكاديمية الأوروبية لأمراض الأذن (EAONO).
يمتلك الدكتور خوان خبرة طويلة تتجاوز الــ 20 عاماً في تشخيص وعلاج كافة أمراض الأنف والأذن والحنجرة كحالات الصمم عند الكبار والصغار وجراحات الأذن الخارجية والداخلية علاوة على إجراء عمليات الباهة المتطورة وجراحات المناظير والغدد الدرقية والنكافية.
قدم الدكتور خوان العديد من المحاضرات العلمية المتعلقة بأمراض الأنف والأذن والحنجرة علاوة على حضوره 62 مؤتمر طبي متخصص في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية. كما نُشر له كتاب بعنوان" Acta orl Espanola subacuatic and aerospacial ENT diseases" والذي يتناول فيه موضوع اضطرابات الأذن. 

ويأتي انضمام كلاً من د.فيصل المبارك ود.خوان ميغل خوان حرصاً من مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية الدائم على استقطاب الكفاءات الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً في كافة التخصصات للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المتميزة والحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية.

جميع الحقوق محفوظه 2016