تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تدشين أحدث جهازين للأشعة الرقمية (Discovery 650) بمجمع د. سليمان الحبيب الطبي في العليا

استكمالاً لخطى التحديث والتطوير الدائمين لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية فقد تم تدشين أحدث جهازين للأشعة الرقمية والمعروفة باسم (Discovery 650) من شركة جنرال إليكتريك (GE) الأمريكية في المجمع الطبي بالعليا. إذ يختص الجهازان بتشخيص مختلف الأمراض وخاصة العظام منها. هذا ما أوضحه الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بالمجموعة.

وعن أهمية التحديث وتطوير التقنيات والأجهزة بالمجموعة قال الأستاذ الدكتور الماجد بأن المتابعة المستمرة للتطورات الطبية مع الشركات وحضور المعارض والمؤتمرات المتخصصة حول العالم أسهم في التعرف على أكثر الأجهزة الطبية حداثة و تقدماً واختيار الأفضل منها وتوفيرها بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب ، إذ أن ذلك يأتي ضمن الإستراتيجية المتبعة لتقديم أرقى الخدمات التشخيصية  والعلاجية للمرضى.

 ومن جهته قال الدكتور موسى سعادة رئيس قسم الأشعة إن الأجهزة الجديدة تتميز بالدقة العالية والوضوح التام والتقنية العالية في وضوح النتائج مما يساعد بشكل كبير على دقة تشخيص الحالات المرضية المختلفة ، وكذلك تتميز تلك الأجهزة بعملها بالطريقة الرقمية (Digital). مشيراً إلى أن الجهازين أيضاً يعملان بتقنيات الـ (Dual Energy) مما يساعد في الحصول على الأشعة المطلوبة بأقل نسبة إشعاع عرفتها الأجهزة المماثلة.

وعن ديناميكية الجهازين وطريقة عملهما قال الدكتور سعادة إن التطور الكبير الذي لحق بالأجهزة الطبية كان له دور فاعل في سهولة وسرعة التشحيص، إذ تجلى ذلك في هذين الجهازين من خلال ضغطة زر واحدة يتم تشغيله بشكل أوتوماتيكي بالكامل مما يساعد في سرعة التشخيص وتوفير وقت المريض. مفيداً بان أجهزة (Discovery 650) تتميز بوجود مجسين للتصوير الاشعاعي (Two Detectors) ، علاوة على إمكانية تصوير كامل عظام الظهر في صورة واحدة وخاصة للمرضى الذين يعانون من انحناءات وتشوهات بالعمود الفقري.​

جميع الحقوق محفوظه 2016